9 أكتوبر 2024 18:14 5 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء يخصص قطعتي أرض لتنفيذ مشروعات تنموية في بورسعيد

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس الجمهورية؛ والذي نص على إزالة صفة النفع العام عن مساحة نحو 612 فدانًا ناحية محافظة بورسعيد، وأن يُعاد تخصيصها لصالح المحافظة لاستخدامها في إقامة بعض المشروعات التنموية.

ونص القرار أيضًا، على تخصيص مساحة حوالي 50.8 فدان ناحية محافظة بورسعيد؛ لاستخدامها في إقامة بعض المشروعات التنموية، وذلك بما يستهدف تحقيق النفع العام لأبناء المحافظة وخدمة أهدافها التنموية.

كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الوزراء ينص على أن تلتزم جميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وغيرها من الجهات الإدارية بالدولة، بموافاة المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية، بالبيانات النصية والمكانية الخاصة بكل منها، واللازمة لتكامل البيانات على خريطة الأساس الموحدة لمصر، وبإخطاره بكل تغيير يطرأ على هذه البيانات أولًا بأول.

ويأتي هذا في إطار تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط المصرية بوزارة التخطيط، والذي يسهم في تعظيم استغلال الدولة لاستثماراتها وتوجيه الموارد المختلفة بصورة أكثر فاعلية.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء بورسعيد رئيس الجمهورية المشروعات التنموية وزارة التخطيط المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات