17 أكتوبر 2024 01:35 12 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يستعرض تقرير ”جولدن مان ساكس” عن الاقتصاد المصري

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ضرورة أن يتعرف خبراء الاقتصاد على التقرير الإيجابي المهم، الذي أصدرته مؤسسة "جولدن مان ساكس" في أواخر سبتمبر الماضي عن مصر.

وقال رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن مصر تسير في المسار الصحيح، وارتفاع الاحتياطيات للنقد الأجنبي، علاوةً على أن الدولة تسير في الاتجاه السليم لإدارة التحديات الاقتصادية، حيث تشير جميع المؤشرات الاقتصادية، إلى أننا نتجه للتحسن، وتوقعاتها باستمرار هذا الوضع على مدار العامين المقبلين.

وأوضح "مدبولي"، أن التقارير أشارت إلى نقطة مهمة جدًا، هي توقعات التضخم، وأن مُعدله سوف ينخفض إلى أقل من 10% قبل أو بحلول نهاية عام 2025، وهذا تمامًا ما حددته الدولة وفقًا لتقديراتها وتوجهاتها.

وذكر: "توضح توجهات تلك المؤسسة، بأنه إذا استمرت مصر في نفس الوتيرة من الاستثمارات الأجنبية وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، سواءً بصفقات أو بتشجيع وتحسين مناخ الاستثمار الذي تنفذه الدولة، وعرضنا على حضراتكم جزءًا منه كخطوة أولى عبر الإصلاحات الضريبية وتبسيط الإجراءات التي عرضها وزيري المالية والاستثمار الأسبوع الماضي، فإن الاقتصاد سيستمر في التحسن بصورة كبيرة خلال المدة المقبلة".

وفي سياق آخر، قال رئيس الوزراء: "من الأمور الإيجابية التي أشرتُ إليها في زيارة الأقصر أنه سيبدأ اليوم التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير، وهو مشروع عملاق حظي بمتابعة أسبوعية من رئيس الجمهورية بنفسه، وهو ما مكننا اليوم من إنهاء ذلك الصرح العالمي الذي يعد هدية مصر للعالم كله".

وتابع: "اليوم نبدأ التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير، وندعو الله أنه مع تحسن الأمور يكون هناك افتتاح رسمي لهذا المشروع العملاق الذي سيسهم في جذب جزء كبير جدًا من أعداد السياح الأجانب مع اكتماله، وفقًا لتقديرات حركة السياحة العالمية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء جولدن مان ساكس الاقتصاد التضخم الاستثمارات الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات