16 أكتوبر 2024 19:24 12 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

رئيس الوزراء: الطاقة الجديدة والمتجددة ضمن مجالات واعدة للتعاون مع السعودية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية، خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة، أمس الثلاثاء، يسهم في تعزيز وزيادة الاستثمارات المشترك.

وأشار رئيس الوزراء، خلال ترأسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إلى أن هناك عدة مجالات واعدة للتعاون بين البلدين، مثل توليد الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكدًا ضرورة الإسراع بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تفعيل ما تم التوافق عليه بين البلدين، بما يحقق الرغبة المشتركة في توسيع أطر التعاون.

ولفت "مدبولي"، إلى القمة الثلاثية المصرية الإريترية الصومالية، مُثمناً جهود الرئيس السيسي، لدعم الاستقرار في الصومال الشقيق، بجانب ما تضمنته القمة من اتفاق على تطوير وتعميق أطر التعاون والتنسيق بين الدول الثلاث؛ لتعزيز إمكانات مؤسسات الدولة الصومالية لمواجهة مختلف التحديات الداخلية والخارجية.

كما تطرق رئيس الوزراء، إلى مشاركته في الجلسة الافتتاحية للنسخة السابعة من أسبوع القاهرة للمياه، مجددًا التأكيد على أهمية أمن مصر المائي، وعزم الدولة المصرية مواصلة الحفاظ على مقدراتها ومصالحها في هذا الملف المهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الطاقة الجديدة والمتجددة الاستثمارات السعودية الصومال إريتريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات