28 سبتمبر 2024 16:28 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الاستثمار: ”كرافت أند هاينز” تضخ 50 مليون دولار لتوسيع إنتاجها في مصر

وزير الاستثمار
وزير الاستثمار

شارك المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية.

جاء الحفل، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والبرونو كيلر رئيس منطقة الأسواق الناشئة الغربية والشرقية في كرافت أند هاينز، وأحمد ناجي المدير العام لمنطقة شمال إفريقيا، والسفيرة الأمريكية لدى القاهرة هيرو مصطفى.

وقال "الخطيب"، إن الدولة نفذت في إطار استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 - العديد من الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية لتحقيق النمو الشامل، والتي أدت إلى تطور مناخ الاستثمار وتعزيز الضمانات والحوافز الاستثمارية الجديدة إلى جانب تسهيل تملك الأراضي، والتوسع في إصدار الرخصة الذهبية، وتعزيز الحوكمة والشفافية والحياد التنافسي.

وأشار الوزير، إلى أن ذلك بالإضافة إلى تقديم حزمة متكاملة، وتنافسية، من الحوافز والتسهيلات في القطاعات المختلفة، ودعم القطاع الخاص لتشجع الشركات الأجنبية لضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

اقرأ أيضاً

وذكر وزير الاستثمار، أن كرافت أند هاينز تعتبر إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال صناعة الأغذية، حيث بلغ حجم استثماراتها في مصر 7 مليارات جنيه، موضحًا أن الشركة منذ دخولها إلى السوق المصري- عام 1991، ساهمت بشكل كبير في تطوير قطاع الصناعات الغذائية وزيادة الإنتاج المحلي.

ولفت "الخطيب"، إلى أن الشركة ضخت مؤخرًا استثمارات جديدة لتوسيع إنتاجها بقيمة 50 مليون دولار، منوهًا إلى أنه تم اختيار مصر لتكون قاعدة إنتاجية رئيسية تخدم السوق المحلي الكبير والمتزايد سنويًا، بالإضافة إلى الأسواق الإقليمية والاستفادة من الاتفاقيات التجارية.

وأفاد الوزير، بأن هذه التوسعات الجديدة للشركة في مصر، والتي تشمل افتتاح خطوط إنتاج جديدة، تعكس الثقة الكبيرة التي تضعها الشركة في مناخ الاستثمار في مصر، وهي تمثل خطوة مهمة نحو زيادة إنتاج وتصدير منتجات الشركة إلى الأسواق العالمية.

وأكد وزير الاستثمار، التزام الوزارة بتقديم كافة أوجه الدعم لتوسيع الاستثمارات العالمية في مصر، بما فيها استثمارات شركة كرافت أند هاينز.

4a1c1d73faea.jpg
653df5d6a4c1.jpg
81fe1fd57674.jpg
86d191a30445.jpg
9f6f507d3a4f.jpg
a205eb222f62.jpg
e9a49aed1d9a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاستثمار وزير الصناعة وزير التموين كرافت أند هاينز السفيرة الأمريكية الناتج المحلي الصناعات الغذائية الرخصة الذهبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات