27 سبتمبر 2024 04:25 23 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين يُناقش مجابهة السلع المقلدة والغش التجاري لدعم الاقتصاد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، مع الدكتور هشام عزمي رئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية.

وحضر الاجتماع: أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وبحث الاجتماع، آليات التعاون بين الوزارة والجهاز في مجال حماية الملكية الفكرية خاصة فيما يتعلق بالعلامات التجارية.

واستعرض "عزمي"، عمل الجهاز كهيئة عامة تختص بتنظيم ورعاية وحماية حقوق الملكية الفكرية في مصر، البلاد والذي تم إنشاءه بموجب القانون 163 لعام 2023.

اقرأ أيضاً

وناقش الاجتماع أيضًا، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والجهاز سواء أثناء المرحلة الانتقالية التي ستنتقل خلالها مكاتب الملكية الفكرية للجهاز أو بعدها.

وتطرق اللقاء، إلى أهمية حماية العلامات التجارية، وتأثير ذلك على السلع وأهمية تضافر الجهود لمجابهة السلع المقلدة والغش التجاري، مما يساعد على تنمية التجارة الداخلية ودعم الاقتصاد.

يشار إلى أن التعاون قائم حاليًا، بين الجانبين عبر جهاز تنمية التجارة الداخلية بالوزارة.

كما تم الاتفاق بين الجانبين، على زيادة مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة والجهاز المصري للملكية الفكرية، عبر توقيع بروتوكول تعاون رسمي بينهما، تفعيلًا لما ورد بالاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

ومن جانبه أعرب رئيس الجهاز، عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والجهاز، مؤكدًا أهمية التعاون لحماية العلامات التجارية، والعمل على رفع تصنيف مصر بمؤشر الابتكار العالمي.

96ff68339f3a.jpg
bd931374211c.jpg
d4a72d721442.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين الجهاز المصري للملكية الفكرية العلامات التجارية الغش التجاري الاقتصاد جهاز تنمية التجارة الداخلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات