25 سبتمبر 2024 18:14 21 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: نُعد حزمة جديدة لتشجيع المستثمرين لاستغلال الفرص الواعدة في مصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه يتم الآن الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة من جانب مختلف الوزارات؛ بهدف إرسال هذه البرامج لمجلس النواب.

وأشار رئيس الوزراء، خلال ترأسه لاجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء، إلى ما تم من متابعة دورية مع وزير المالية للوصول للصورة النهائية لحزمة التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وآليات تنفيذها.

ولفت "مدبولي"، إلى ما يتم من تنسيق مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية للإعلان عن حزمة جديدة، تسهم في تشجيع وتحفيز المستثمرين الجدد والحاليين على ضخ المزيد من الاستثمارات، استغلالًا للفرص الاستثمارية الواعدة على أرض مصر، وبما يسهم في تحقيق المزيد من الأهداف المرجوة على المستوى الاقتصادي، والتي من بينها زيادة معدلات النمو، والارتقاء بحجم الصادرات.

وجدد رئيس الوزراء، التأكيد على الاهتمام بقطاع الصناعة، والعمل المستمر على إتاحة مختلف التيسيرات والمحفزات التي تسهم في النهوض بهذا القطاع الحيوي، لافتًا إلى زيارته لعدد من مصانع الأدوية بمدينة السادس من أكتوبر، والتي تم التأكيد خلالها على الاهتمام بصناعة الدواء، والعمل المستمر لتطويرها ودعمها وتوطينها، من أجل توفير مختلف احتياجات السوق من الأدوية، وخفضًا للفاتورة الاستيرادية.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مجلس النواب الصادرات الأدوية المستثمرين وزير المالية وزير الاستثمار التجارة الخارجية الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات