28 سبتمبر 2024 05:20 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الاستثمار: الحكومة تستهدف إجراء المزيد من الإصلاحات للسياسات المالية والنقدية والتجارية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وفد بنك أبوظبي الأول- مصر، برئاسة محمد فايد الرئيس التنفيذي للبنك؛ لبحث إمكانيات الاستفادة من خدمات البنك في الترويج لفرص الاستثمار بالسوق المصري في الأسواق العالمية.

وقال وزير الاستثمار، إن الاقتصاد المصري يمتلك العديد من المقومات والإمكانات الاستثمارية المتميزة، والتي تشمل الموقع الجغرافي، والقوى العاملة المؤهلة، ومنظومة البنية التحتية للنقل اللوجستي، وتوافر مصادر الطاقة المتجددة، والموانئ المؤهلة.

وأشار "الخطيب"، إلى شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتجمعات الاقتصادية الإقليمية والعالمية، مؤكدًا أهمية الاستفادة من المتغيرات الحالية التي تشهدها سلاسل التوريد العالمية في توطين المزيد من الصناعات في مصر؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

وذكر الوزير، أن السوق المصري يمثل محورًا رئيسيًا لأسواق دول قارتي أفريقيا وأوروبا، مضيفًا أن الحكومة تستهدف إجراء المزيد من الإصلاحات للسياسات المالية والنقدية والتجارية وبما يسهم في التيسير على المستثمرين وتسهيل حركة التجارة الخارجية لمصر.

اقرأ أيضاً

ولفت وزير الاستثمار، إلى أهمية القطاع المصرفي في دعم الاقتصاد المصري وزيادة الاستثمارات وتأمين وضمان الصادرات.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول- مصر، حرص البنك على دعم المشهد الاقتصادي المصري، وتطلعه إلى تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للترويج للفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة المتاحة بالسوق المصري عبر توفير المعلومات وتعظيم الاستفادة من الآليات والوسائل المتاحة بالبنك لخدمة الاقتصاد المصري.

وأوضح أنه يمكن الاستفادة من فروع البنك الخارجية، والتي تبلغ 18 فرعا في عمليات الترويج وجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصري، منوهًا إلى أن البنك يمثل نافذة رئيسية للاستثمارات الإمارتية على السوق المصري، ويحرص على زيادة ثقة رؤوس الأموال العالمية بالاقتصاد المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاستثمار التجارة الخارجية بنك أبوظبي الأول مصر الاستثمار منظومة البنية التحتية للنقل اللوجستي مصر سلاسل التوريد العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات