27 سبتمبر 2024 04:26 23 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الزراعة: مصر تنتج 2 مليون طن من الأسماك سنويًا

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، إن قطاع الأسماك في مصر من بين القطاعات التي حدث بها تطور كبير خلال السنوات القليلة الماضية، كما أنه يمثل ركيزة أساسية لدول القارة بما تمتلكه من شواطئ وانهار وموارد بشرية.

وذكر "الصياد"، خلال احتفالية بتخريج 15 مبعوثًا من 12 دولة إفريقية حول تنمية المزارع السمكية لتحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا، أن مصر تنتج نحو ٢ مليون طن من الأسماك، منها ١.٦ مليون من الاستزراع السمكي، ونحو ٤٠٠ ألف طن من الأنهار والبحيرات الطبيعية في مصر.

وأشار إلى أن الوزارة، دائما على استعداد لتقديم الدعم الفني لدول إفريقيا ليس فقط في قطاع الأسماك، ولكن في كل الأنشطة الزراعية، موجهًا الشكر للوكالة المصرية للشراكة من آجل التنمية، والهيئة اليابانية للتعاون الدولي (الجايكا)، على دعمهم للدورة.

من جانبه، لفت الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، في إلى اهتمام وزارة الزراعة بنقل التجارب المصرية الناجحة في جميع الأنشطة المختلفة بقطاع الزراعة في مصر إلى دول القارة، لافتًا إلى أنه تم تدريب نحو ٥٥٠ متدربًا من منذ توقيع الاتفاقية.

اقرأ أيضاً

ونوه "موسى، إلى أن برنامج تنمية الثروة السمكية من آجل تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا، يأتي في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون الثلاثي بين الجايكا ووزارتي الزراعة والخارجية المصريتين، أخذًا في الاعتبار أن الثروة السمكية هي أحد أهم مكونات الأمن الغذائي الإفريقي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المهندس مصطفى الصياد الزراعة إفريقيا الجايكا الأسماك الخارجية الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات