19 سبتمبر 2024 13:22 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”بدوي” يتابع تطبيق مشروع رقمنة حقول وآبار البترول والغاز| صور

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الإثنين، مع وفد من شركة ويذرفورد العالمية؛ لبحث سبل دعم وتنمية التعاون في تقديم الخدمات والحلول الرقمية والتكنولوجيا للحفر والإنتاج من آبار البترول والغاز.

ضم الوفد: المهندس محمد بالجاسم نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمهندس محمد التونسي المدير الإقليمي، وأسامة الشنوفي مدير المبيعات الإقليمي.

وتابع وزير البترول، مع وفد الشركة، مجريات تطبيق مشروع رقمنة حقول وآبار البترول والغاز (حقول البترول الرقمية) في مواقع إنتاج شركة خالدة للبترول بصحراء مصر الغربية، والذي يتبنى إدخال أحدث التقنيات الرقمية في 100 بئر؛ للقياس والمتابعة وتحليل بيانات الإنتاج بشكل لحظي، بما يسمح بإدارة وتشغيل أكثر كفاءة لآبار الإنتاج واستدامة واستمرارية الإنتاجية.

وقد جرى الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت أعمال ربط 30 بئرًا على المنظومة الرقمية الجديدة، بينما تستهدف المرحلة التالية العمل على 70 بئرًا بحلول عام 2025، كما تجهز الشركة صهاريج التخزين بأنظمة قياس رقمية متطورة.

اقرأ أيضاً

وأكد وزير البترول، أن القطاع منفتح على التعاون مع الشركاء العالميين في مجال الخدمات والتكنولوجيا لصناعة البترول، بما يعزز من استخدامها في تطوير وتنمية الإنتاج البترولي ورفع معدلاته والتغلب على التحديات.

وأشار "بدوي"، إلى دعم القطاع ومساندته لجهود توفير أحدث التكنولوجيات التي تساعد على زيادة عمليات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول، ودعمه لتنمية التعاون البناء والتكامل بين شركات التشغيل والإنتاج وشركات الخدمات والتكنولوجيا.

ولفت وزير البترول، إلى أنه تم البدء في طرح فرص استثمارية جديدة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج، عبر المزايدة التي طرحت مؤخرًا، أو المناطق المطروحة على بوابة مصر الرقمية EUG.

بدوره، أكد نائب رئيس ويذرفورد، أن الشركة مهتمة بالتوسع في مصر، حيث ضاعفت خلال العامين الماضيين حجم أعمالها، وتتطلع لمضاعفتها مرة أخرى خلال السنوات المقبلة، وتعمل في مشروعاتها الحالية بالتنسيق مع هيئة البترول.

وقال إن الشركة منفتحة على تطويع خبراتها وحلولها التكنولوجية المتقدمة في مجال إدارة الآبار البترولية، لصالح أهداف وخطط زيادة الإنتاج في مصر؛ بهدف تعظيم المشاركة في نجاح قطاع البترول، متطلعًا إلى المشاركة بأكثر من مجال منها تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة.

00e4903ff83e.jpg
6b705fd2ae99.jpg
708acd6f39ab.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول شركة ويذرفورد البترول الغاز شركة خالدة للبترول التكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات