19 سبتمبر 2024 03:54 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بدوي: قطاع البترول والتعدين يرحب بزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، وفدًا من شركة مبادلة الإماراتية للطاقة، برئاسة الشيخ منصور محمد آل حامد الرئيس التنفيذي للشركة.

وضم الوفد أيضًا: عدنان بوفطيم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال التقنية عالميًا، وزايد المزروعي رئيس قطاع التسويق والتكرير، وسلمى الهاجري نائب الرئيس الإقليمي لشرق المتوسط وشمال إفريقيا.

وأكد وزير البترول، متانة العلاقات المتميزة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، لافتًا إلى أن الاستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز تمثل أحد أهم رموز التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وقال "بدوي"، إن من أهمها استثمارات شركة مبادلة الإماراتية للطاقة، بما تمثله من نموذج للتعاون والاستثمار الجاد، لافتًا إلى أن قطاع البترول والتعدين يرحب بتوسيع أوجه العمل وزيادة الاستثمارات الإماراتية، في ضوء الجهود الجارية لإتاحة فرص استثمارية جديدة.

واستعراض اللقاء، أنشطة مبادلة الإماراتية في مجال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في مصر، عبر مشاركتها في مناطق مهمة بالبحر المتوسط متمثلة في منطقة امتياز حقل نور بنسبة 20٪، ومنطقة امتياز حقل ظهر بنسبة 10٪، وقطاع رقم 4 بالبحر الأحمر بنسبة 27٪.

كما تناول المزايدة العالمية الأخيرة للبحث عن الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا، التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، في 12 منطقة، حيث أبدت الشركة الإماراتية اهتمامها بها، حيث اطلعت علة المعلومات المتفورة عن الفرص المتاحة بالمزايدة، من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمبادلة للطاقة، أن هناك فرصًا واعدة يمكن البناء عليها في ضوء تميز العلاقات بين البلدين، موضحًا أن شراكة مبادلة في أنشطة البحث عن الغاز وإنتاجه في مصر، مع عدد من الشركات العالمية تمثل قاعدة للتوسع في مناطق أخرى

ولفت إلى أن الحوار والتواصل مفتوح للوصول إلى أفكار جديدة للتعاون، مؤكدًا أهمية مشاركة "مبادلة" في الشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد)، أحد أبرز النماذج الناجحة للتعاون العربي.

4841916a25c5.jpg
8ff0db2d1b94.jpg
fe2650865670.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول شركة مبادلة الإماراتية للطاقة البترول التعدين الطاقة الغاز البحر الأحمر البحر المتوسط دلتا النيل مصر الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات