16 سبتمبر 2024 12:23 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة ومحافظ بني سويف يبحثان مشاكل منطقتي بياض العرب وأبو راضي الصناعيتين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، مع الدكتور محمد غنيم محافظ بني سويف؛ لاستعراض الموقف التنفيذي الحالي لمنطقة كوم أبو راضي ومنطقة بياض العرب الصناعية وكافة المناطق الصناعية بالمحافظة.

وبحث اللقاء، التحديات التي تواجه المستثمرين بالمنطقتين، بحضور عدد من قيادات وزارتي الصناعة والنقل، ومستثمري منطقة كوم أبو راضي ومنطقة بياض العرب الصناعية.

وأكد وزير الصناعة، أن هيئة التنمية الصناعية هي الجهة الوحيدة المنوط بها تخصيص جميع الأراضي الصناعية بمختلف المحافظات، وسيتم مخاطبة كافة الوزارات والمحافظات؛ من أجل تحقيق مزيد من الحوكمة لإجراءات تخصيص الأراضي الصناعية، وتحقيق مستهدفات الدولة من التنمية الصناعية.

ووجه وزير الصناعة، بعدم منح الهيئة لتراخيص بناء جديدة للمستثمرين في منطقتي بياض العرب وأبو راضي الصناعيتين إلا بعد تخطيط وترفيق المنطقتين، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على توصيل المرافق لمنطقة كوم أبو راضي الصناعية على نفقة هيئة التنمية الصناعية ومحافظة بني سويف والمستثمرين بالمنطقة.

وذكر: "يتولى الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية، تنفيذ جميع شبكات المرافق بالاستفادة من المرافق القائمة حاليًا بعد رفع كفاءتها"، موضحًا أن الدولة مسئولة عن توصيل المرافق الرئيسية من شبكات المياه والصرف الصحي وشبكات الكهرباء والغاز حتى رأس المنطقة الصناعية مُمثلة في الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية.

وأوضح الوزير، أن المستثمرين عليهم استكمال المرافق الداخلية للمصانع، عبر التعاقد مع أحد المطورين الصناعيين لإدارة المنطقة الصناعية، بعد اعتماد هيئة التنمية الصناعية لخطة الترفيق الداخلي، مؤكدًا ضرورة أن يبني كل مصنع في المنطقة الصناعية محطة صرف صناعي صغيرة لمعالجة مخلفات المصنع تمهيدًا لنقلها لشبكة الصرف الصناعي الكبيرة التي تخدم المنطقة، والتي تنشئها هيئة التنمية الصناعية في الوقت الراهن.

وأشار وزير الصناعة، إلى أن نهج الدولة وخطتها لتخصيص أي أرض صناعية جديدة أن تُسند إدارة المنطقة الصناعية وتنفيذ خدماتها وصيانة الخدمات عبر مطور صناعي أو يتم تشكيل جمعية مستثمرين لكل منطقة لتأدية هذا الدور، مشيدًا بالتجربة الناجحة للمطور الصناعي في تركيا، وتجربة المطورين الصناعيين بالمنطقة الصناعية بـ6 أكتوبر.

كما وجه وزير الصناعة، هيئة التنمية الصناعية بعمل حصر باستهلاك المصانع من المازوت والغاز والكهرباء؛ من أجل الوقوف على احتياجاتها المستقبلية والعمل على زيادة حصتها بالتعاون والتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

07f0ec9fc994.jpg
840c9111bae2.jpg
8d78ecd72ab8.jpg
b34291fafd26.jpg
d59d2dc13313.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة والنقل محافظ بني سويف بني سويف هيئة التنمية الصناعية منطقة بياض العرب الصناعية منطقة كوم أبو راضي المياه الطرق الصرف الصحي الكهرباء الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات