19 سبتمبر 2024 02:13 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز في أوروبا تواصل التراجع مع امتلاء المخزونات

أسعار الغاز في أوروبا
أسعار الغاز في أوروبا

واصلت أسعار الغاز بالجملة في هولندا وبريطانيا خسائرها صباح الأربعاء مع استقرار تدفقات النرويج، وإن كانت بأحجام أقل وسط انقطاعات صيانة رئيسية، مع استقرار الإمدادات الأخرى وامتلأ مخزون الغاز بشكل جيد.

وأظهرت بيانات بورصة لندن للغاز أن عقد الشهر الأول القياسي في مركز TTF الهولندي انخفض بمقدار 0.40 يورو عند 36.60 يورو لكل ميجاواط في الساعة، أو 11.86 دولار/مليون وحدة حرارية بريطانية، بحلول الساعة 07:56 بتوقيت جرينتش، ويمثل هذا أدنى مستوى له منذ 26 أغسطس.

وقالت شركة الاستشارات أوكسيليون في تقريرها اليومي عن السوق: "على الرغم من انخفاض الإنتاج النرويجي، فإن مخزونات الغاز تضغط الآن على الأسعار استعدادًا للشتاء وتظل تسليمات الغاز الطبيعي المسال مستقرة للأسابيع المقبلة".

وأضافوا أن التوترات في الشرق الأوسط وعلى الحدود بين أوكرانيا وروسيا تبدو مستقرة في الوقت الحالي، مما يسمح بانخفاض بعض علاوات المخاطر المرتبطة بانقطاع الإمدادات.

وأظهرت أحدث البيانات من شركة غاز إنفراستراكتشر أوروبا أن مواقع تخزين الغاز في أوروبا ممتلئة بنسبة 92.5%، بعد أن حققت بالفعل هدفا في الأول من نوفمبر بأن تكون ممتلئة بنسبة 90%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز في أوروبا الغاز الطبيعي العقود الآجلة للغاز الطبيعي سعر الغاز الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات