20 سبتمبر 2024 00:06 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تدفع مرة واحدة.. ”النقل” تنفي تحصيل الرسوم بمحطتي رافد ”جمصة”

أرشيفية
أرشيفية

علقت الهيئة العامة للطرق والكباري، التابعة لوزارة النقل، على ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من تضرر المواطنين من إنشاء محطات رسوم على طريق رافد جمصة، وتحصيل رسم مرور بكل محطة تحصيل، على الرغم من أنه بنفس الاتجاه.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه تم إنشاء محطتان تحصيل رسوم لطريق رافد جمصة في (جمصة – شرنقاش)، وقيمة رسم المرور على الطريق تدفع مرة واحدة بأحد محطتي الرسوم، ويحق للمركبة المرور بالمحطة التالية دون تحصيل رسوم أخرى (اتجاه واحد).

وأكدت الهيئة، أن كل ما أثير بشأن تحصيل رسم مرور بكل محطة تحصيل، على الرغم من أنه بنفس الاتجاه عار تمامًا من الصحة ولا أساس له.

وقالت الهيئة، إنه تم تطوير وتوسعة الطريق ورفع كفاءته بزيادة عدد الحارات إلى 3 حارات / اتجاه عام 2022، وجاري توسعة 3 كباري علوية على الطريق بتكلفة إجمالية 2 مليار جنيه، مما يستلزم الحفاظ على السلامة الإنشائية للمشروع القومي للطرق بإنشاء محطات تحصيل رسوم لإيجاد آلية لتحقيق الصيانة المستدامة للطرق؛ من أجل تقديم خدمة آمنة ومميزة لمستخدمي الطرق بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية.

اقرأ أيضاً

وذكرت: "تخصص عائد تحصيل رسوم المرور على الطرق، لتكون ضمن المبالغ المخصصة لتنفيذ الصيانات بمختلف أنواعها".

وأهابت الهيئة، بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البليلة وتضليل الرأي العام والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النقل جمصة الطرق الكباري الهيئة العامة للطرق والكباري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات