19 سبتمبر 2024 22:19 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركة كيماويات هندية تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 300 مليون دولار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وفد شركة تى سى آي سانمار الهندية للكيماويات، برئاسة بي اس جايارامان رئيس الشركة.

واستعراض اللقاء، فرص الاستثمار بالسوق المصري، والمشروعات المستقبلية للشركة خلال المرحلة المقبلة.

وتعد الشركة الهندية، من أكبر الاستثمارات الهندية العاملة بالسوق المصري بحجم استثمارات يبلغ 1.5 مليار دولار، كما تعتبر من أكبر منتجي مادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتوفر حوالي 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

واستعرض الجانبان، اهتمام الشركة بإنشاء محطة جديدة لاستقبال ونقل الايثيلين بميناء غرب بورسعيد، بإجمالي استثمارات 150 مليون دولار، والتوسع في طاقة مصانع الشركة ببورسعيد لمصنعي إنتاج VCM وPVC بقيمة 150 مليون دولار ليبلغ الاستثمارات الكلية المخططة 300 مليون دولار.

كما تسعى الشركة، إلى الاستفادة من المقومات الاستثمارية الكبيرة للسوق المصري، والتي تشمل التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة في مصر، لا سيما الموجودة في غرب ميناء بورسعيد.

وأكد وزير الصناعة، حرص الدولة على تعزيز دور القطاع الخاص بما يسهم في تعميق الصناعة المحلية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه تم العمل على إعداد خطة عاجلة للنهوض بهذا القطاع الواعد لسد الفجوة في السوق المحلية، وتوطين العديد من الصناعات، وترشيد الواردات، وزيادة حجم الصادرات.

من جانبه، لفت رئيس الشركة، إلى حرصها على زيادة استثماراتها في السوق المصري، باعتباره سوقًا محوريًا في الشرق الأوسط ونافذه مهمة إلى دول العالم، مشيراً إلى أن الشركة تصدر 70% من إنتاجها، وتوجه 30% من الإنتاج للسوق المحلي.

وذكر أن الشركة مستعدة لتوجيه إنتاجها للسوق المصري بنسبة 100%؛ لترشيد الواردات وتوفير العملة الصعبة.

2f0ec860b96e.jpg
b3500c6a67a7.jpg
c2f08fcb4ff9.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة والنقل الصناعة شركة تى سى آي سانمار الهندية الكيماويات بورسعيد دولار الشرق الأوسط استثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات