19 سبتمبر 2024 12:02 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

”المنصور للسيارات”: خطط للتوسع في السوق المصرية وتصنيع السيارات الكهربائية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع مسئولي مجموعة "المنصور للسيارات"؛ لاستعراض عدد من المقترحات حول التوسعات المستقبلية للشركة في مصر.

حضر اللقاء، المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وأنكوش أرورا الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعدد من مسئوليها.

وأكد رئيس الوزراء، تقديره لنشاط مجموعة المنصور في مصر، لاسيما حرصها على توطين صناعة السيارات محليًا، بما يتوافق مع توجهات الدولة، بحسب بيان مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، إنها حريصة على متابعة تنفيذ خططها للتوسّع في السوق المصرية، لاسيما في ظل الحوافز التي توفرها الحكومة للمستثمرين، مؤكدًا أن المجموعة تسعى للتوسّع في التصنيع محليًا، عبر مصانع الشركة القائمة في مصر.

وأشار "أرورا"، إلى توجيه أغلب الإنتاج للتصدير، بجانب تغطية احتياجات السوق المحلية، موضحًا أن التصنيع في مصر يكتسب أهمية كبرى، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتصدير المنتجات المُصنّعة للأسواق الدولية وعلى رأسها السوق الأوروبية.

وأشاد بما توفره الحكومة من فرص لجذب الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات، بما يُسهم في توطينها في مصر، منوهًا إلى أن المجموعة تسعى للتوسّع في التصدير إلى أسواق أخرى، وخاصة دول الخليج وإفريقيا.

واستعرض "أرورا"، جهود المجموعة لتصنيع السيارات الكهربائية، وخططها لتوطين تلك الصناعة؛ وخطط تصنيع سيارات صديقة للبيئة تتوافق مع المعايير البيئية، عارضًا بعض المقترحات التي تُسهم في دعم مشروعات وخطط المجموعة للتوسّع في مصر.

وتعقيبًا على حديثه، أكد "مدبولي"، دعمه لهذه المقترحات المُقدمة بواسطة الشركة، موجهًا بدراستها للنظر في إمكانية تطبيقها.

وبدوره، أوضح وزير الصناعة والنقل، أن الدولة تُولي أهمية قصوى لملف توطين الصناعة في مصر، وتعمل الوزارة جاهدة لتيسير جميع السبل لجذب المزيد من الشركات في قطاعات التصنيع المختلفة، ومنها قطاع السيارات، في إطار استمرار العمل على تنفيذ استراتيجية تطوير صناعة السيارات التي تتبناها الحكومة.

وقال وزير الاستثمار، إن المقترحات المُقدمة من مسئولي المجموعة، سيتم العمل على دراستها تمهيدًا لاتخاذ قرار بشأنها في أقرب فرصة ممكنة.

8cd06ec40f21.jpg
9baac8496652.jpg
b9d6184b25bd.jpg
bc7802265057.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل وزير الاستثمار المنصور للسيارات الصناعة الأسواق الأوروبية إفريقيا دول الخليج السيارات الكهربائية الحكومة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات