19 سبتمبر 2024 22:06 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

مجلس الوزراء: صرف 4.4 مليارات جنيه تعويضات ضمن مشروع ”رأس الحكمة”

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتسليم التعويضات للمستحقين.

حضر الاجتماع بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة: المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والنقل، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد أمين رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الاجتماع يأتي في ضوء متابعة سير الأعمال في مشروع رأس الحكمة، لاسيما فيما يتعلق بتسليم المرحلة الأولى للجانب الإماراتي، وعويض المستحقين من أهالي المنطقة.

واستعرض الاجتماع الإجراءات التنفيذية التي تتم حاليًا؛ تمهيدًا لتسليم المرحلة الأولى من الأرض المُخصصة لتنفيذ المشروع من أجل بدء العمل، حسبما صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء.

اقرأ أيضاً

وتطرق الاجتماع، إلى متابعة موقف صرف التعويضات العينية للمُستحقين، ضمن حدود المرحلة الأولى، وموقف تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة "شمس الحكمة".

وتمت الإشارة، إلى صرف ما يزيد على 4.4 مليارات جنيه تعويضات، كما تم تناول موقف تنفيذ الشبكات الرئيسية ومختلف أوجه البنية الأساسية والمرافق للمنطقة البديلة، والمُخطط أن تتضمن مناطق سكنية، وخدمية، وأنشطة تجارية واستثمارية، ومناطق مفتوحة.

وتطرق الاجتماع، إلى شبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة، وتم التنويه إلى أنه تم البدء في أعمال الرفع المساحي للطرق والمحاور الرئيسية طبقا للمخطط؛ تمهيدًا للبدء في إنشاء الطرق والمرافق بالتعاون مع جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، وتم اعتماد مخطط شبكة الطرق الرئيسية لمدينة "شمس الحكمة".

وتم التأكيد، على ضرورة الإسراع بمعدلات سير الأعمال في مشروعات المرافق والبنية الأساسية للأراضي المخصصة لأهالي المنطقة.

وقال رئيس الوزراء، إنه سيتابع دوريًا ما يتم تنفيذه من حيث تخطيط المنطقة المخصصة لتعويض الأهالي بقطع أراضٍ بديلة؛ بهدف العمل على سرعة تسليم الـ 1500 أسرة مُستحقة لقطع الأراضي، مشيرًا إلى التزام الحكومة بتنفيذ المرافق والبنية الأساسية.

0083d50dbc43.jpg
08ce14955f43.jpg
1c292ee2bc50.jpg
32a09d3ee2bb.jpg
673c4edaa5f6.jpg
d657d8070c60.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل رأس الحكمة وزير الإسكان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مطروح المرافق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات