19 سبتمبر 2024 22:06 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء: المرحلة الثانية من ”حياة كريمة” تشمل 1667 قرية بـ20 محافظة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وموقف الإدارة المالية والتمويل لمراحل ومكونات المبادرة.

حضر الاجتماع: الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، ومجدي محفوظ رئيس قطاع التمويل بوزارة المالية، والدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط لشئون المتابعة، ووليد عبد الله رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية دور مبادرة "حياة كريمة" في تطوير الريف المصري، عبر ما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم في العديد من القطاعات.

وأشار "مدبولي"، إلى الحرص على المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من مشروعات، ومتابعة معدلات الإنجاز، والعمل على إزالة أي معوقات من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ، لافتا إلى أن المرحلة الأولي تستهدف تنفيذ نحو 22.8 ألف مشروع بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية، في 1477 قرية، تابعة لـ 52 مركزًا في 20 محافظة، يستفيد منها قرابة الـ 18 مليون مواطن.

اقرأ أيضاً

وقال رئيس الوزراء، إن المرحلة الثانية تتضمن تنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات في 1667 قرية، موزعة على 462 وحدة محلية، بـ 59 مركزًا، داخل 20 محافظة.

بدورها، استعرضت وزيرة التخطيط، عددًا من مؤشرات الأداء الأساسية للمرحلة الأولي من المبادرة، منها أن الاستثمارات الموجهة لبناء الإنسان استحوذت على نسبة 70% من حجم الاستثمارات الموجهة لتنفيذ المشروعات، وكان لمحافظات الصعيد النصيب الأكبر، حيث قدر عدد المستفيدين من المشروعات بنحو 11 مليون مواطن من أبناء الصعيد.

وتطرقت "المشاط"، إلى نسب التحسن في مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، ومنها التحسن في عدد المشتركين في خدمات: مياه الشرب، والصرف الصحي، والغاز الطبيعي، والاتصالات، فضلًا عن تحسن مؤشر الشمول المالي.

وتناولت وزيرة التخطيط، إلى الموقف التمويلي للمرحلة الثانية من المبادرة، للعام المالي 2024/2025، وما يتم اتخاذه من إجراءات لتدبير وإتاحة الاعتمادات والاستثمارات المطلوبة لتنفيذ المشروعات التي تتضمنها هذه المرحلة.

3bd75a125676.jpg
a10a53d74b41.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء حياة كريمة وزيرة التخطيط الصعي مستوى المعيشة الخدمات المياه الاتصالات الشمول المالي الصرف الصحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات