19 سبتمبر 2024 21:46 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”مدبولي” يستعرض ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم الإثنين؛ لاستعراض ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة.

حضر الاجتماع: المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والدكتورة ناهد يوسف رئيسة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والدكتورة دعاء سليمة المديرة التنفيذية لجهاز تحديث الصناعة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه في ضوء اهتمام الدولة بقطاع الصناعة، وبذل كافة الجهود التي من شأنه النهوض بهذا القطاع، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فتم العمل على إعداد خطة عاجلة للنهوض بهذا القطاع، استغلالًا لما تمتلكه مصر من مقومات تؤهلها للتحول إلى مركز صناعي إقليمي وعالمي.

وأكد "مدبولي"، حرص الدولة على تعزيز دور القطاع الخاص، مما يسهم في تعميق الصناعة المحلية، وتوطين أحدث التكنولوجيات المطبقة على المستوى العالمي في قطاع الصناعة، وإتاحة المزيد من فرص العمل.

من جهته، استعرض وزير الصناعة والنقل، ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة، حيث إنها تستهدف سد الفجوة في السوق المحلية، وتوطين العديد من الصناعات الواعدة ترشيدًا للواردات، وزيادة الصادرات، بما يدعم الصناعة المحلية، ويعزز من تنافسية المنتجات المصرية، ويساهم في فتح الأسواق الخارجية أمامها.

وقال الوزير، إن محاور الاستراتيجية للخطة العاجلة تتضمن العمل على تحديث الخريطة الاستثمارية الصناعية لمصر، تعريفًا للمستثمرين بما تمتلكه مصر من فرص صناعية واعدة في العديد من المجالات، مشيرًا إلى الاهتمام بملف التدريب، مما يساهم في الارتقاء بمستوى وحرفية العمالة الفنية، وقدرتها على مواكبة النظم العالمية الحديثة المطبقة في قطاع الصناعة.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه سيتم عرض محاور ومكونات الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمهيدًا للاعتماد والبدء في تنفيذها على أرض الواقع، وصولًا لتحقيق الأهداف المرجوة، مؤكدًا أن الحكومة كلها ستكون داعمة للتنفيذ.

1fa1add8a887.jpg
5f7fc23871b0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء الصناعة القطاع الخاص الصادرات فرص العمل مصر الهيئة العامة للتنمية الصناعية جهاز تحديث الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات