8 سبتمبر 2024 07:48 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع

وزير التموين يتفقد مركز خدمة المواطنين ومطاحن الإسكندرية ومحطة الزيوت| صور

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، اليوم السبت عدد من المشروعات التموينية والأنشطة بالمحافظة.

وتضمن المشروعات، مركز خدمة المواطنين المطور بباب شرق، ومطاحن الإسكندرية، ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة، ومخبز خبز مدعم آلي كامل، ومجمع استهلاكي تابع لشركة الإسكندرية للمجمعات.

وخلال الجولة، التقى الوزير والمحافظ، مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة الإسكندرية التجارية، وعدد من رؤساء الشعب النوعية بمقر الغرفة.

وتضمنت الجولة، المرور على محطة الزيوت والشحوم بالمكس، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتفقد أعمال التطوير والتوسعة الجارية حاليًا بهدف رفع طاقتها الاستيعابية لتخزين الزيوت الخام المستوردة.

وأكد وزير التموين، أن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر، مشيرًا أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.

وتفقد "فاروق"، مطحن تمويني لإنتاج الدقيق، موضحًا أن الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لإنتاج دقيق بجودة عالية لضمان إنتاج خبز بلدي مدعم ذو جودة ومواصفات مرتفعة للمواطن، والمنظومة يتم متابعتها إلكترونيًا للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

ولفت وزير التموين، خلا تفقد مخبز بلدي مدعم، إلى أن توجيهات القيادة السياسية هي استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بمواصفات جيدة، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن.

وأكد الوزير، أن المجمعات الاستهلاكية هي ذراع الدولة الطولي للحفاظ على استقرار الأسعار، لافتًا إلى تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية، وجاري استكمال أعمال التطوير، بجانب ميكنتها لضمان مراقبة المخزون، مع التأكد من نسب التخفيضات بها على السلع الأساسية.

وذكر وزير التموين، خلال جولته بمخزن جملة، أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن على بطاقة التموين.

وعقد وزير التموين، لقاء ممثلي اتحاد الغرف التجارية ورؤساء الشعب النوعية بغرفة الإسكندرية التجارية، مؤكدًا أهمية التعاون بين الوزارة والغرف التجارية خلال الفترة المقبلة، وسوف ينعكس ذلك على وفّره وإتاحة السلع وطرحها بكميات وأسعار مناسبة لصالح المواطن.

وتفقد الوزير، محطة الزيوت والشحوم بالمكس، لمتابعة أعمال التطوير والتوسعة الجارية حاليًا لرفع طاقتها الاستيعابية، وهذه المحطة تعتبر محطة استراتيجية لتخزين الزيوت الخام المستوردة والتي يتم تداولها ونقلها لشركات الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ليتم تكريرها وفقًا للمواصفات القياسية وإنتاج زيوت الطعام.

وذكر: "أعمال التوسعة الحالية هدفها؛ المساهمة في زيادة معدلات الإنتاج ورفع مستوي الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من سلعة الزيت، والتي يتم طرحها علي البطاقات التموينية".

090f512b0241.jpg
1db1dddc00b0.jpg
23831f12fd96.jpg
4f4a0f100207.jpg
55cac3942e77.jpg
59e556be35d6.jpg
5d526fd94b5a.jpg
7b7d58000974.jpg
7b92e35492f5.jpg
955fd58076f1.jpg
cdc679bebbe2.jpg
d52b43897b72.jpg
e3e803bb6a4b.jpg
e933bbfcb577.jpg
f8b23e21014e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين محافظ الإسكندرية الخبز زيت الطعام القيادية السياسية السلع الزيت الغرف التجارية أحمد الوكيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات