8 سبتمبر 2024 06:21 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
الجمهورية الجديدة

وزيرة التنمية المحلية تستعرض التقدم بمشروعات المرحلة الأولى من ”حياة كريمة”

وزيرة التنمية المحلية
وزيرة التنمية المحلية

تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم السبت، تقريرًا من الوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة"، عن التقدم في أعمال المرحلة الأولى، وتقييم أداء المحافظات في تنفيذ وتشغيل مشروعات مواقف النقل الجماعي والأسواق الحضارية ونقاط الإطفاء ضمن المبادرة، بجانب موقف تأثيث وتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية.

وأعلنت "عوض"، بحسب بيان للوزارة، الانتهاء من تنفيذ ٢٩٢ مشروعًا من مشروعات الإدارة المحلية وجاري نهو ٥٩ مشروعًا، وشملت المشروعات المنتهية ١١٧ نقطة إطفاء، ٧٥ موقف نقل جماعي، و١٠٠ سوق، مشيرة إلى تشغيل ٢٧ موقف نقل جماعي، و١٩ سوق حضري، ٢٦ نقطه إطفاء، وجاري التنسيق مع المحافظات لسرعة تشغيل باقي المشروعات.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أنه فيما يتعلق بمجمعات الخدمات الحكومية، فقد تم إنهاء الأعمال الإنشائية لـ ٣٢٨ مجمعًا من إجمالي ٣٣٢ مجمعًا، وتم استلام وتأثيث وتشغيل ١٨٣ مجمع، بجانب أعمال الاستلام الابتدائي وجاري التأثيث لـ ٥٥ مجمع خدمات حكومية، وجاري التنسيق مع المحافظات واستشاري المشروع وجهات التنفيذ لاستلام ٩٠ مجمع خلال الأسابيع المقبلة.

ووجهت الوزيرة، مسئولي الوحدة لإجراء زيارات ميدانية مستمرة خلال الفترة المقبلة للتنسيق مع المحافظات وتقديم كل الدعم المطلوب لسرعة نهو المشروعات المتبقية وتشغيلها وضمان استفادة المواطنين منها.

اقرأ أيضاً

وذكرت: "يبلغ إجمالي مشروعات المبادرة بشكل عام سواء التي يتم تنفيذها أو متابعة تشغيلها عبر الوزارة، أو المنفذة عبر جهات التنفيذ الأخرى بالدولة والبالغ عددها أكثر من ٢٧ ألف مشروع، تم الانتهاء بشكل كامل من معظمها وجاري إنهاء ما تبقى منها".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التنمية المحلية حياة كريمة المشروعات مجمعات الخدمات الحكومية المحافظات مشروعات الإدارة المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات