18 أكتوبر 2024 09:34 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: نُشجع مشاركة الشركات المصرية في المشروعات بجزر القُمر| صور

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، رئيس جزر القُمر غزالي عثماني؛ لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بحضور أمبيه محمد وزير خارجية جزر القُمر.

جاء اللقاء، على هامش مشاركة "مدبولي"، في أعمال الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي، التي انطلقت أمس في العاصمة الغانية أكرا.

وأعرب رئيس الوزراء، عن تقديره لرئيس جزر القُمر، ونشاطه المُكثّف على المستويين الإقليمي والدولي، لاسيما خلال رئاسته للاتحاد الإفريقي، وما بذله من جهود حثيثة من أجل العمل على معالجة الكثير من القضايا المهمة.

ونقل "مدبولي"، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنظيره رئيس جزر القُمر، مؤكدًا اعتزاز الرئيس السيسي بأواصر الأخوة التي تربط البلدين، لا سيما في ظل توجيهاته بأهمية العمل على تعزيز التعاون مع جزر القُمر.

اقرأ أيضاً

وتطلع رئيس الوزراء، إلى تعزيز التعاون بين البلدين، عبر تشجيع مشاركة المزيد من الشركات المصرية في المشروعات التي تنفذها حكومة جزر القُمر، مضيفًا أنه سيحرص على متابعة المشروعات، وأنه سيتواصل معها لتذليل أي عقبات أو صعاب تحول دون تطوير التعاون بين الجانبين.

وأكد رئيس جزر القُمر، تقديره لدعم مصر لجزر القُمر عبر قيامها بتوفير الدورات التدريبية اللازمة للكوادر البشرية في بلاده وإمدادها بالخبراء المصريين العاملين في المجالات المختلفة، بما أسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وتطرق "عثماني" إلى أن هناك الكثير من الشركات المصرية العاملة في بلاده بالمجالات المختلفة من بينها البناء والتشييد والبنية التحتية، مُعربًا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين البلدين في ضوء العلاقات التاريخية بينهما.

وتطلع إلى زيارة مصر ومقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه وجّه وزير خارجية بلاده لتنسيق الزيارة في أسرع وقت.

026a1e156a47.jpg
14e95039e72d.jpg
b4ef6bbbda2b.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الرئيس السيسي الاتحاد الإفريقي جزر القُمر الشركات المشروعات غانا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات