8 سبتمبر 2024 05:07 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

مصر ونيجيريا يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتواصل بين مجتمعي الأعمال

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم السبت، مع نظيره النيجيري يوسف مايتاما توجار، على هامش الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الأفريقي، والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة.

وأكد وزير الخارجية، على الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وتطلع مصر للبناء عليها، وعلى إمكانات التعاون الكبيرة بين البلدين لتحقيق انطلاقة على صعيد العلاقات الثنائية وخاصة فيما يتعلق بالشق التجاري والاستثماري.

وأشار "عبد العاطي"، إلى أهمية عقد النسخة الثالثة من آلية التشاور السياسية بين وزارتي خارجية البلدين؛ لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر اتصالاً بالموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشدد وزير الخارجية، على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين باعتبارهما الاقتصادين الأكبر في إفريقيا، والارتقاء بحجم التبادل التجاري بما يتوافق مع حجم اقتصادهما، لافتًا إلى الجهود الجارية لعقد اجتماع لمجلس الأعمال المصري- النيجيري؛ من أجل تعزيز التواصل بين مجتمعي الأعمال بالبلدين.

اقرأ أيضاً

ولفت الوزير، إلى استعداد شركات مصرية للعمل في مشروعات قومية واستراتيجية في نيجيريا، مؤكدًا حرص مصر لمواصلة تقديم الدعم للأشقاء النيجيريين في مختلف المجالات المقدمة من جانب الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وتقديم المنح الدراسية من جانب كل من الأزهر الشريف والجامعات المصرية.

من جنابه، أكد وزير خارجية نيجيريا، أهمية ترفيع العلاقة بين البلدين للمستوى الاستراتيجي، متطلعًا إلى مواصلة التعاون في عدد من القطاعات الحيوية ومنها المجال الزراعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجانب الاستفادة من الخبرات المصرية في إنتاج الهيدروجين الأخضر، وتطوير قطاع الكهرباء.

1316976098db.jpg
385565855cd6.jpg
7cfe754f0dcd.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية مصر نيجيريا الاتحاد الإفريقي الاتصالات الزراعة تكنولوجيا المعلومات الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات