8 سبتمبر 2024 05:07 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

وزير الخارجية يبحث مع رجال أعمال غانيين زيادة التبادل التجاري والتعاون الاستثماري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، في العاصمة الغانية أكرا، مع مجموعة من كبار رجال الأعمال الغانيين، الذين يمثلون قطاعات الإنشاءات والدواء والشحن والمنتجات الغذائية والمشروعات الزراعية والسيارات والطاقة.

ولفت وزير الخارجية، بحسب بيان الوزارة، إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لتعزيز العلاقات مع القارة الإفريقية، لا سيما في المجالات التجارية والاقتصادية، مرحبًا بالزيادة في التبادل التجاري بين البلدين في السنوات الثلاث الأخيرة، والذي بلغ ٢٧٠ مليون دولار مقارنة بحوالي ٧٨ مليون دولار في عام ٢٠٢٠.

وأكد وزير الخارجية، إمكانية مضاعفة التبادل التجاري، في ظل الفرص المتاحة في البلدين، ومع وجود منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وألقى "عبد العاطي"، الضوء على أن مصر تبنت برنامجًا اقتصاديًا طموحًا، حيث نفذت سياسات اقتصادية كلية تهدف إلى تعزيز قدرتها على تحمل التداعيات السلبية للأزمات السياسية والاقتصادية العالمية على حالة الاقتصاد، ومواصلة الجهود لإزالة العقبات التي تواجه المستثمرين، ووضعت تحسين مناخ الاستثمار على رأس أولوياتها من خلال تعزيز استقرار سوق الصرف الأجنبي.

اقرأ أيضاً

ولفت وزير الخارجية، إلى أن الحكومة تعمل على تعزيز قدرة القطاع الخاص على الانخراط بقوة وقيادة قاطرة النمو الاقتصادي، عبر تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي تعد حجر الزاوية لتحقيق النمو طويل الأجل.

وأكد "عبد العاطي"، أن الحكومة قطعت خطوات واسعة في إدخال تعديلات تشريعية تهدف إلى خلق مناخ داعم للاستثمار، إلى جانب التركيز على ضمان المنافسة العادلة، بجانب اتخاذها عدة إجراءات في المرحلة الحالية لدعم القطاع الخاص، وتحقيق التنمية المستدامة، وميكنة النظم الضريبية والجمركية.

وخلال اللقاء، استمع الوزير، لمقترحات واستفسارات رجال الأعمال الحاضرين، وخططهم لتوسيع نشاطهم في مصر واهتمامهم بقطاعات الدواء والصناعات الغذائية والحديد وتجميع السيارات.

وتمت مناقشة مطالب رجال الأعمال، وكيفية تعظيم الاستفادة من المحفزات الاستثمارية المتاحة، والإسهام في تشجيع الابتكار، وإنشاء أسواق جديدة، وخلق فرص العمل.

ولفت الوزير، إلى أنه ناقش مع نظيرته الغانية، ضرورة توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار واتفاقية منع الازدواج الضريبي.

f3ccdd27d200.jpg
f8a0a9f436d5.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية مصر غانا التبادل التجاري منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية التجارة الاستثمار الطاقة السيارات المنتجات الغذائية الدواء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات