8 سبتمبر 2024 03:21 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
الجمهورية الجديدة

بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القيادية

أرشيفية
أرشيفية

شهدت الفترة الماضية، صعود للقيادات الشابة في المناصب الحكومية، لا سيما الاقتصادية، مما يطرح سؤالًا هل تساهم الاستعانة بتلك العقول في تطوير الاقتصاد المصري؟.

وفي الحكومة الجديدة، التي أدت اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم 3 يوليو الجاري، شهدت تكليف الدكتور أحمد كجوك بمنصب وزير المالية، والدكتور حسن الخطيب بمنصب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وخلال الشهور الأخيرة، تم تعيين أحمد الشيخ رئيسًا للبورصة المصرية، وعاكف المغربي رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا لبنك قناة السويس.

كما يتواجد الدكتور أحمد محمد جلال، رئيسًا لبنك تنمية الصادرات-EBank، وهو أحد القيادات المصرفية الشابة.

اقرأ أيضاً

وخلال الفترة الراهنة، يترقب القطاع المصرفي تغييرات في 6 بنوك مملوكة للدولة، في مقدمتها البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وهم أكبر بنوك مملوكة للدولة، فهل يكون هناك توجهًا للدولة لإعطاء الفرصة للقيادات الشابة لتولي المسؤولية، أم يكون هناك حركة تنقلات أو تصعيد تقليدي داخل الجهاز المصرفي؟

ومن المعروف لدة الجميع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُولي الشباب اهتمامًا بالغًا منذ تقلده السلطة في عام 2014، ويتواجد الشباب الآن في كثير من المواقع القيادية، سواء كوزراء أو محافظون، أو نوابهم.

وعملت الدولة، على الاستثمار في الشباب، وصقل قدراتهم، وتأهيلهم بالشكل المناسب، حتى يتولوا المسؤولية، ويحملون الراية، ويقودون مصر إلى مستقبل مزهر، لا سيما من خلال البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، الذي أطلق عام 2015، والأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب.

وينتظر الجميع، ثمار تصعيد الشباب في المواقع القيادية، فهم أكثر معرفة بالتكنولوجيا الحديثة، وكذا أكثر قربًا من المواطن ومشاكله، ولا سيما مع ارتفاع نسبة الشباب في المجتمع المصري، وهم أساس أي تنمية وتطور.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير الاستثمار وزير المالية البنوك بنك القاهرة البنك الأهلي بنك مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات