18 أكتوبر 2024 10:59 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية: نتطلع إلى موافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة يوم 29 يوليو

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

قال أحمد كجوك وزير المالية، إن مصر تتعامل بتوازن شديد مع تداعيات جيوسياسية مركبة، في ظل برنامج شامل لتحسين الأداء الاقتصادي.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير المالية، مع كريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين المنعقدة في البرازيل.

وتطلع "كجوك"، إلى موافقة مجلس إدارة صندوق النقد على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري يوم ٢٩ يوليو الجاري، مضيفًا: "نستهدف استمرار المراجعات القادمة بنجاح، والعمل على مسار الحصول على تمويل من صندوق المرونة والاستدامة".

وأكد وزير المالية، الالتزام بتحقيق الانضباط المالي لوضع مسار دين أجهزة الموازنة للناتج المحلى في مسار نزولي، بجانب استهداف خلق مساحة مالية كافية تتيح زيادة الإنفاق على الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة.

وذكر: "نعمل على خفض معدلات التضخم؛ لضمان استقرار الأسعار لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، ومساندة تنافسية الشركات"، مشيرًا إلى أن أولوية الحكومة خلال الفترة المقبلة، زيادة حجم استثمارات القطاع الخاص ودفع الأنشطة الإنتاجية والتصديرية، وكذا تطوير بيئة الأعمال من أجل تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

ولفت وزير المالية، إلى العمل على تبسيط الإجراءات الخاصة بمنظومتي الضرائب والجمارك؛ من أجل إعادة بناء الثقة بين مجتمع الأعمال والإدارة الضريبية وتحسين الخدمات للممولين.

وقال "كجوك"، إن الدولة حريصة على دفع الإصلاحات الهيكلية، ودفع الاستثمارات الخاصة في مجالات الطاقة المتجددة وتحلية المياه والتكنولوجيا والبنية التحتية، متابعًا: "نعمل على اتساق السياسات الاقتصادية عبر وضع سقف لإجمالي الاستثمارات العامة، والضمانات الحكومية، ونسبة دين الحكومة العامة للناتج المحلي".

0f3ed0bb410b.jpg
1a278fb1ef3d.jpg
65422afa4e99.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
ويزر المالية صندوق النقد الدولي برنامج الاصلاح الاقتصادي صندوق المرونة والاستدامة التضخم الحماية الاجتماعية القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات