8 سبتمبر 2024 03:08 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

تباطؤ طفيف لمقياس التضخم المفضل لـ”الفيدرالي” إلى 2.5% خلال يونيو

التضخم في أمريكا
التضخم في أمريكا

تباطأ مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، على أساس سنوي بصورة طفيفة في يونيو الماضي، مما يُبقي البنك على مساره لخفض الفائدة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة اليوم الجمعة، ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.1% في يونيو على أساس شهري، بما يتوافق مع توقعات وول ستريت، وتباطأ مقياس التضخم على أساس سنوي إلى 2.5%، مقابل 2.6% المسجلة في مايو.

أما عن المؤشر الأساسي الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء، ارتفع بنسبة 0.2% مقارنة مع مايو، ليتماشى مع التوقعات أيضًا، بينما تباطأ على أساس سنوي إلى 2.6%.

ويستخدم مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، مقياس نفقات الاستهلاك الشخصي بشكل رئيسي، لقياس التضخم الذي لا يزال أعلى من مستهدف البنك المركزي البالغ 2%.

وتظهر البيانات الصادرة اليوم، بعض الأدلة المشجعة على أن حملة تشديد السياسة النقدية التي ينتهجها الفيدرالي تشق طريقها عبر الاقتصاد، دون التسبب في الكثير من الضرر.

وكشفت البيانات أيضًا، ارتفاع الدخل الشخصي بنسبة 0.2%، وهو ما يقل عن توقعات ارتفاعها 0.4%، وزاد الإنفاق 0.3% بما يتوافق مع التقديرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم في أمريكا التضخم الامريكي الولايات المتحدة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات