8 سبتمبر 2024 04:56 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

أمريكا توافق على استئناف ريلاينس الهندية استيراد النفط من فنزويلا

النفط الفنزويلي
النفط الفنزويلي

حصلت شركة "ريلاينس إندستريز" الهندية على موافقة من الولايات المتحدة لاستئناف استيراد النفط من فنزويلا، رغم العقوبات المفروضة على كاراكاس من قبل واشنطن، وفق ما ذكرته وكالة "بلومبرج" نقلاً عن مصادر مطلعة.

وأوضحت المصادر أن "ريلاينس" -أكبر شركة تكرير مملوكة للقطاع الخاص في الهند- سوف تبدأ شراء النفط الفنزويلي قريباً.

ورفعت الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على قطاعي النفط والذهب في فنزويلا العام الماضي بعد توقيع الرئيس "نيكولاس مادورو" اتفاقاً مع قوى المعارضة لضمان إجراء انتخابات عادلة.

لكن واشنطن أعادت فرض العقوبات مرة أخرى في أبريل الماضي إثر عدم التزام الحكومة بالاتفاق، وبات يتعين على شركات النفط الحصول على تصاريح من وزارة الخزانة الأمريكية لمواصلة العمل في أسواق الولايات المتحدة.

وخلال فترة تعليق العقوبات، استحوذت "ريلاينس" على 90% من واردات الهند من النفط الفنزويلي، حسب بيانات شركة "كبلر" لتقصي البيانات.

وأوضحت "بلومبرج" أن الذراع الاستثمارية في الخارج لشركة النفط والغاز المملوكة للدولة الهندية "أو إن جي سي فيديش" تقدمت هي الأخرى بطلب لواشنطن للحصول على موافقة للاستيراد من فنزويلا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الفنزويلي فنزويلا ريلانس الهندية وزارة الخزانة الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات