16 سبتمبر 2024 21:36 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف بأكثر من المتوقع في يونيو

الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي

أضاف الاقتصاد الأمريكي، وظائف بأكثر من المتوقع في شهر يونيو، بينما ارتفع معدل البطالة بصورة طفيفة خلال نفس المدة.

وبحسب بيانات مكتب إحصاءات العمل، التي صدرت اليوم الجمعة، أضاف الاقتصاد، 206 آلاف وظيفة في يونيو، مقابل إضافته لـ 218 ألفًا في قراءة مايو المعدلة بالخفض بمقدار 54 ألف وظيفة.

ويقارن ذلك بتوقعات "داو جونز"، التي أشارت إلى إضافته 200 ألف وظيفة، في حين ارتفع معدل البطالة بصورة طفيفة إلى 4.1% مقابل 4% في مايو، ومقابل توقعات استقراره دون تغيير.

وكان أكثر القطاعات إضافة للوظائف في يونيو، هو القطاع الحكومي الذي أضاف 70 ألفًا متجاوزًا متوسط الزيادة خلال الـ 12 شهرًا الماضية عند 49 ألف وظيفة، ثم الرعاية الصحية بإضافة 49 ألف وظيفة، ثم الرعاية الاجتماعية 34 ألف وظيفة، والبناء 27 ألف وظيفة.

وزاد متوسط أجر الساعة بمقدار 10 سنتات أو ما يعادل 0.28% إلى 35 دولاراً، في حين استقر متوسط عدد ساعات العمل الأسبوعية عند 34.3 ساعة للشهر الثالث على التوالي.

وارتفع عدد العاطلين عن العمل على المدى الطويل لمدة 27 أسبوعًا أو أكثر، بمقدار 166 ألفًا إلى 1.5 مليون على أساس شهري في يونيو، ومقارنة مع 1.1 مليون في الشهر المناظر من العام الماضي.

وبلغت نسبة العاطلين عن العمل على المدى الطويل إلى إجمالي العاطلين، 22.2% الشهر الماضي، وزاد معدل المشاركة في قوة العمل إلى 62.6% مقابل 62.5%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية اقتصاد أمريكا الوظائف الأمريكية تقرير الوظائف الشهري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات