3 يوليو 2024 20:32 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تباطؤ مقياس التضخم المفضل لدى الفيدرالي إلى 2.6% في مايو

التضخم في أمريكا
التضخم في أمريكا

تباطأ مقياس التضخم المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خلال الشهر الماضي، بما يتماشى مع التوقعات، لكنه يظل أعلى من المستوى المستهدف من قبل صناع السياسة النقدية عند 2%.

وبحسب بيانات مكتب التحليلات الاقتصادية، التي صدرت اليوم الجمعة، تباطأ المعدل السنوي لتضخم أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي إلى 2.6% في مايو، بعدما سجل نمواً قدره 2.7% في الشهرين السابقين.

كما تباطأ نظيره الأساسي الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، ويتابعه الفيدرالي عن كثب، ليسجل 2.6% في مايو بدلًا من 2.8% في أبريل، بحسب بيانات رويترز.

لكن هذه تعد أدنى وتيرة للنمو السنوي للمؤشر منذ شهر مارس من عام 2021، حين تجاوز المستوى المستهدف من قبل الفيدرالي للمرة الأولى خلال الدورة الاقتصادية الحالية.

وعلى صعيد التغيرات الشهرية، استقرت أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي دون تغيير في مايو، بعد ارتفاعها 0.3% في كل من الشهور الثلاثة السابقة، بينما ارتفعت نظيرتها الأساسية بنسبة 0.1%، بعد زيادة بلغت 0.3% في أبريل.

وأظهرت البيانات، أن النمو السنوي في أسعار النفقات الشخصية الأساسية يرجع إلى زيادة الإنفاق على السلع بنسبة 0.6%، والخدمات بنسبة 0.1%.

وزادت نفقات الاستهلاك الشخصي، بنسبة 0.2% أو ما يعادل 47.8 مليار دولار على أساس شهري في مايو، مع زيادة الإنفاق على الخدمات 34.2 مليار دولار، والسلع 13.6 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التضخم في أمريكا التضخم الأمريكي الولايات المتحدة الاقتصاد الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات