8 سبتمبر 2024 03:09 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

”جولدمان ساكس” يستعرض 3 سيناريوهات لأسعار النفط خلال عام 2025

النفط
النفط

يرى "جولدمان ساكس" أن الفائز في سباق الانتخابات الأمريكية التي ستعقد في نوفمبر المقبل، سيكون لديه أدوات محدودة لتعزيز إمدادات النفط المحلية بصورة كبيرة خلال العام المقبل.

وحسبما نقلت "رويترز"، أشار البنك في مذكرة للعملاء، إلى أن مخزونات احتياطي النفط الاستراتيجي منخفضة، وأن تخفيف القيود التنظيمية قد يعزز بشكل كبير إمدادات الولايات المتحدة في الأمد البعيد فقط.

وعلى الرغم من عدم اليقين بشأن السياسة التجارية، إلا أن فرض رسوم جمركية على واردات الخام الأمريكية يبدو أمرًا غير مرجح.

ويرى البنك، أن أسعار خام برنت قد تتراوح بين 75 و90 دولارًا للبرميل في 2025، بافتراض استمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي، واستقرار الطلب على النفط، فضلًا عن تحقيق التوازن في السوق من قبل "أوبك" وحلفائها.

ويتوقع البنك، تضرر أسعار النفط بما يصل إلى 11 دولارًا للبرميل في العام المقبل، في حال ضعف الطلب والناتج المحلي الإجمالي، في سيناريو تفرض فيه الولايات المتحدة تعريفة جمركية شاملة بنسبة 10% على واردات السلع.

ومع ذلك، قد تؤثر التعريفات الجمركية على أسعار النفط، بما يصل إلى 19 دولارًا إذا أرجأ الاحتياطي الفيدرالي خفض الفائدة إلى ما بعد عام 2025؛ بسبب ارتفاع معدل التضخم الأساسي، ليصل سعر خام برنت إلى 62 دولارًا في الربع الرابع من عام 2025، مقارنة بتوقعات حالية تبلغ 81 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الانتخابات الأمريكية بايدن ترامب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات