8 سبتمبر 2024 03:30 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

مورجان ستانلي يتوقع تحول سوق النفط لتحقيق فائض العام المقبل

سوق النفط العالمي
سوق النفط العالمي

يتوقع مصرف "مورجان ستانلي" حدوث فائض في المعروض من النفط في الأسواق العام القادم، مقارنة بشُح الإمدادات في الوقت الراهن، والمتوقع استمراره خلال غالبية فترة الربع الثالث من 2024.

وقال المصرف في مذكرة صدرت الجمعة الماضية، إن سوق النفط سوف تعود إلى حالة التوازن في الربع الرابع من العام الجاري مع الهدوء الموسمي المتوقع للطلب، وارتفاع الإمدادات مجدداً سواء من دول منظمة "أوبك" أو غيرها.

وأوضح أنه من المتوقع انخفاض سعر خام برنت القياسي إلى مستويات ما بين 75 دولاراً للبرميل و80 دولاراً للبرميل، ونمو إمدادات الدول الأعضاء في "أوبك" وغير الأعضاء بنحو 2.5 مليون برميل يومياً في عام 2025، بما يتجاوز الطلب بفارق كبير، وفق ما نقلته وكالة "رويترز".

إذ توقعت منظمة "أوبك" في تقريرها الشهري الأخير نمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً في 2025 (دون تغيير عن تقريرها السابق)، وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقرير يوليو إنها تتوقع استمرار متوسط نمو الطلب العالمي على النفط دون مستوى مليون برميل يومياً بفارق طفيف خلال عامي 2024 و2025.

وأبقي "مورجان ستانلي" على توقعاته لسعر خام برنت خلال الربع الثالث من عام 2024 دون تغيير عند 86 دولاراً للبرميل، وذلك تماشياً مع تقديرات "جولدمان ساكس" التي صدرت في وقت سابق من الشهر الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق النفط العالمي النفط الخام سعر برميل النفط اليوم مورجان ستانلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات