16 سبتمبر 2024 22:27 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

المالية: لا نستهدف طرح الأصول الإنتاجية.. ونسعى لدور أكبر للقطاع الخاص

وزير المالية أحمد كجوك
وزير المالية أحمد كجوك

أعلن المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أنه تابع باهتمام بالغ ما تم تداوله إعلاميًا حول برنامج الطروحات الحكومية ووثيقة سياسة ملكية الدولة، وهو ما يستوجب التوضيح.

وأوضح المرصد، في بيان منذ قليل، أن الوزارة لا تستهدف طرح الأصول الإنتاجية، ولكن نعمل على الاستغلال الأمثل للأراضي الفضاء والمباني القديمة التابعة للوزارة من أجل تحقيق أعلى عائد، حيث إن دور الدولة ليس إدارة الأصول العقارية، ولكن يمكن أن تدخل في شراكات مع القطاع الخاص، وفقًا لمقتضيات الصالح العام، وبهدف تعظيم موارد الدولة.

وقال المرصد: "نستهدف تعظيم العائد على أصول الدولة عبر دور أكبر للقطاع الخاص في إدارة الأصول، حيث نعمل على التوسع في المشاركة مع القطاع الخاص، عبر نظام «P.P.P» من أجل ضمان تعظيم هذا العائد".

وأكد المرصد، أن الوزارة تعمل على خلق مساحة مالية أكبر لتعزيز برامج التنمية البشرية والحماية الاجتماعية، بواسطة تعظيم جهود تحقيق أقصى عائد ممكن للأصول العقارية، موضحًا أن وثيقة سياسة ملكية الدولة جاءت استجابة لمجتمع الأعمال، وتفتح آفاقًا رحبة للاستثمارات الخاصة، حيث تستهدف الدولة دورًا أكبر للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي بواسطة تحفيز الاستثمار.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
المالية الأصول العقارية الدولة القطاع الخاص الاستثمار النشاط الاقتصادي سياسة ملكية الدولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات