16 سبتمبر 2024 22:10 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

وزيرة البيئة ومحافظ الوادي الجديد يبحثان الفرص الاستثمارية لجريد النخيل

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد؛ لبحث الفرص الاستثمارية للمخلفات الزراعية، وخاصة جريد النخيل، وفرص تحويله إلى مورد جديد للاستفادة منه في تحقيق عائد اقتصادي.

وأكدت وزيرة البيئة، أن اللقاء يأتي في ظل بحث الفرص الاستثمارية في إدارة المخلفات الزراعية بالمحافظة، لا سيما مخلفات النخيل كأحد الموارد المهمة التي تتميز بها.

وقالت "فؤاد"، إن فرص الاستثمار في مجال المخلفات الزراعية وخاصة جريد النخيل، يعد من أهم المجالات الواعدة والتي يمكن عبر إتاحة فرص استثمارية للقطاع الخاص لإنتاج الأخشاب MDF، بجانب استخدامها كوقود بديل RDF بمصانع الأسمنت، مما يحقق تقليل الانبعاثات الكربونية، عبر حصر كل الانبعاثات التي تم خفضها من ٤٠ مليون نخلة، وإصدار شهادات كربون بها.

وأكدت الوزيرة، أن إعادة استخدام المخلفات الزراعية، مثال حقيقي للتنمية الاقتصادية التي تراعي أبعاد التنمية المستدامة في الحفاظ على البيئة والحد مع آثار التغيرات المناخية، كما تحقق عائد اقتصادي واجتماعي للمواطنين.

بدوره، لفت محافظ الوادي الجديد، إلى اتفاق الرؤى في ضرورة تحويل مخلفات النخيل إلي مورد للاستفادة منه، وتعزيز موارد المحافظة، وتوفير فرص عمل للشباب في المجالات البيئية.

واتفق الجانبان على تفعيل التعاون، وتنفيذ المشروع، والبدء بخطوات جادة قريبًا، بما يساهم في تحسين الأوضاع البيئية والمعيشية للمواطنين وإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات الزراعية والاستفادة منها، على أن تعقد اجتماعات لمناقشة المشروع والخطوات التنفيذية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة البيئة النخيل الفرص الاستثمارية الوادي الجديد البيئة الانبعاثات الكربونية القطاع الخاص الأخشاب الأسمنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات