16 سبتمبر 2024 21:00 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

رئيس الوزراء: نستهدف متوسط معدلات نمو 5% ورفع الإيرادات 16%

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات والتغيرات العالمية المتسارعة، ولديه مقومات الانطلاق والنمو المستدام، وجاذب للاستثمار المحلي والأجنبي، يُعَدُّ من أهم المحاور التي يعمل البرنامج الحكومي على تحقيقها.

وأشار "مدبولي"، خلال عرض برنامج الحكومة للسنوات الثلاثة المقبلة، أمام مجلس النواب، اليوم الإثنين، إلى أن الفترة الماضية شهدت صمود الاقتصاد في مواجهة العديد من الأزمات الخارجية والداخلية، واستطاعت الدولة تجاوزها بفضل برامج الإصلاح الهيكلي التي تبنتها الحكومة، بجانب السياسات والإجراءات الداعمة لمناخ الاستثمار.

وأعلن رئيس الوزراء، أن الحكومة تستهدف في العام الأول من برنامج عملها، تحقيق معدل نمو يبلغ 4.2%، على أن تحقق معدلات نمو تتجاوز 5% كمتوسط خلال فترة البرنامج، مع التحول نحو دور أكبر للقطاع الخاص في توليد الناتج وفرص العمل، وتحقيق نمو قادر على خلق المزيد من فرص العمل اللائقة.

وقال "مدبولي"، إن الحكومة تستهدف مواصلة دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وخلق اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، ومنع الممارسات الاحتكارية.

اقرأ أيضاً

وكشف رئيس الوزراء، أن الحكومةُ تُواصِل مسيرة الإصلاح الاقتصادي عبر تبنِّي إصلاحات اقتصادية كُليَّة، من خلال الانضباط المالي وتعزيز الاستدامة المالية، وزيادة الإيرادات العامة بنحو 16% في المتوسط سنويًّا حتى عام 2026/2027، وترشيد ورفع كفاءة الإنفاق العام، وتعزيز الشفافية المالية، وخفض إجمالي الدين العام.

وذكر: "سيعمل البرنامج على ضمان التمكين الاقتصادي والتنمية المكانية المتوازنة؛ فمن المستهدف خفض فجوة النوع في سوق العمل، ورفع نسبة مشاركة الإناث في القوى العاملة إلى 19% بحلول عام 2026/2027، وزيادة معدلات التشغيل إلى 45% في المحافظات الحدودية، وما لا يقل عن 37% في محافظات الوجه القبلي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الحكومة النمو فرص العمل القطاع الخاص الاقتصاد غير الرسمي الممارسات الاحتكارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات