16 سبتمبر 2024 21:38 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

الأقل منذ 20 عامًا.. رئيس الوزراء: معدل البطالة تراجع إلى 6.7% خلال الربع الأول من 2024

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الحرص على زيادة فرص العمل، وخفض معدل البطالة، الذي تراجع إلى 6.7% خلال الربع الأول من عام 2024؛ وهو أقل معدل بطالة خلال العشرين عامًا الماضية.

ولفت رئيس الوزراء، خلال عرض برنامج الحكومة للسنوات الثلاثة المقبلة، أمام مجلس النواب، اليوم الإثنين، إلى سعي البرنامج لرفع كفاءة المشتغلين في سوق العمل عبر مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، وتسهيل التوظيف وخلق فرص عمل عبر تحسين بيئة الأعمال وتحفيز الإنتاجية وتنمية القطاعات الرائدة كثيفة العمالة، فضلًا عن تحسين أوضاع العمالة المصرية في الخارج.

وفي سياق آخر، أشار "مدبولي"، إلى إعطاء الأولوية لإنشاء المدارس الجديدة بالمناطق الأعلى كثافة من حيث الطلاب والمناطق النائية، مع إيلاء اهتمام بالتعليم الفني لتخريج طلاب مزودين بأحدث المهارات والتقنيات.

وذكر: "نستهدف إنشاء أكثر من 60 مدرسة فنية وتكنولوجية حتى عام 2026، في إطار من الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل تلك المدارس، كما نستهدف التوسع في مدارس النيل والمتفوقين، وإضافة 100 مدرسة جديدة من المدارس اليابانية حتى عام 2026، لتقدم مناهج تعليمية متطورة، مع إتاحة فرص الالتحاق بها لأبنائنا الطلاب من الأسر المتوسطة".

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء التعليم الفني فرص العمل المدارس مجلس النواب الحكومة البطالة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات