16 سبتمبر 2024 21:45 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الاستثمارات الخاصة إلى مستويات تتراوح ما بين 60 و65%

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الحكومة تستهدف زيادة مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلي الإجمالي، عبر مضاعفة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء إلى إجمالي الاستثمارات العامة إلى نحو 55% عام 2026.

وقال "مدبولي"، خلال عرض برنامج الحكومة للسنوات الثلاثة المقبلة، أمام مجلس النواب، اليوم الإثنين، إن الحكومة تستهدف تصبح مصر مركزًا عالميًّا لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030.

وذكر: "ستعمل الحكومة على حفز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وفي هذا الإطار تتبنى استراتيجية قومية للاستثمار (2024 - 2030)، تهدف إلى تشجيع الاستثمار في عدد من القطاعات ذات الأولوية الداعمة للمستهدفات القومية للنمو الاقتصادي، مع زيادة الاستثمارات الخاصة إلى مستويات تتراوح ما بين 60 و65% من إجمالي الاستثمارات، ورفع معدل النمو السنوي للاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى نحو 14%".

وأفاد رئيس الوزراء، بأن هذا إلى جانب ربط الحوافز والإعفاءات الضريبية للاستثمار المحلي والأجنبي المباشر بالأنشطة والصناعات المستهدفة وكذلك بنسبة صادراتها للخارج، واستكمال العمل على تطوير المنظومة الجمركية بعناصرها كافة، وزيادة فعالية جميع الأجهزة الرقابية؛ لتخفيض زمن الإفراج الجمركي.

اقرأ أيضاً

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة ستواصل مسيرة الإصلاح الهيكلي والمؤسسي، حيث تعمل على تطوير هيكل النشاط الاقتصادي، لنتحول إلى اقتصاد تنافسي عبر تعميق الصناعات المحلية، وتوطين الصناعات المتقدمة، والاستفادة من المزايا التي تتمتع بها مصر في عددٍ من القطاعات التي يأتي على رأسها قطاعات الزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة تتبنى في سبيل ذلك، سياسات تستهدف زيادة نصيب قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 38% في عام 2026/2027.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الاستثمارات القطاع الخاص المنظومة الجمركية الإعفاءات الضريبية الإفراج الجمركي الحكومة الصناعات الزراعة الاتصالات مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات