8 سبتمبر 2024 02:48 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتصدير 800 ألف طن من زيت النخيل التايلاندي هذا العام

زيت النخيل
زيت النخيل

تتوقع تايلاند، تصدير 800 ألف طن من زيت النخيل الخام هذا العام؛ بهدف تحقيق الاستقرار في أسعار زيت النخيل المحلي.

وقال المدير العام لإدارة التجارة الداخلية، واتاناساك سور إيام، إن السعر المحلي لزيت النخيل يواصل التحسن، حيث ارتفع إلى أكثر من 5 باهت للكيلوجرام، بعد انخفاضه في أبريل إلى مايو بسبب التخمة.

وذكر أن الوزارة لديها خطة لمواصلة الصادرات لتقليل فائض العرض، وهو ما من شأنه أن يساعد في زيادة أسعار زيت النخيل.

وفي النصف الأول من هذا العام، صدرت تايلاند ما يقرب من 400 ألف طن من زيت النخيل الخام، مع توقع نفس الكمية للنصف الثاني، بإجمالي 800 ألف طن في عام 2024، على غرار العام السابق.

ويبلغ السعر الحالي لزيت النخيل الخام التايلاندي، 33.25 باهت للكيلو جرام، ارتفاعًا من 32.63 باهت خلال الشهر الماضي، بينما يبلغ السعر في السوق العالمية 32.72 باهت للكيلوجرام، ارتفاعًا من 31.35 باهت، في ذات المدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل صادرات زيت النخيل زيت النخيل التايلاندي تايلاند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات