8 سبتمبر 2024 06:46 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار الموانئ والشحن

”ربيع” يتفقد ترسانة السويس البحرية.. ويؤكد: نهدف لتطوين صناعة السفن

جولة الفريق أسامة ربيع
جولة الفريق أسامة ربيع

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، شركة ترسانة السويس البحرية، التابعة للهيئة؛ من أجل الوقوف على مستجدات نشاط إصلاح وصيانة السفن والوحدات البحرية المختلفة بالشركة.

وتفقد "ربيع"، الورش الرئيسية بالترسانة، ومتابعة نتائج أعمال خطة التطوير الشاملة وإعادة التأهيل ورفع الكفاءة للورش، حيث يجري حاليًا تطوير ورش المواسير والحدادة، بعد الانتهاء من تطوير ورش النجارة.

بدوره، استعرض المهندس أحمد شندي رئيس الشركة، أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم على الحوض الجاف بالشركة لسفينتي الركاب "GOLDEN PALM" وBLAS DE LEZO، طبقًا لمتطلبات هيئة الإشراف الدولية، بجانب أعمال الصيانة التي تتم لثلاثة صالات بحرية تابعة للهيئة على رافع السفن.

كما تفقد رئيس الهيئة، الحوض العائم حمولة ٥٥ ألف طن، والذي يستقبل ناقلة الوقود "CHRIS"لإتمام أعمال الصيانة والإصلاح اللازمة لتجديد شهادات صلاحية الإبحار الخاصة بها، حيث يتم العمل على معالجة سطح البدن وإعادة الدهان، وصيانة مواسير الشحن والاتزان، وضبط قياسات مجموعتي الدفع والتوجيه.

اقرأ أيضاً

ويبلغ طول السفينة 239 مترا، وعرضها 42 مترا، وتعد هي الناقلة الثالثة منذ بداية العام التي تشغل الحوض بالكامل، بما يعظم من إيراداته، ويحقق أقصى استفادة من قدرته التشغيلية.

وتعرف "ربيع"، على انطباعات ربان السفينة" CHRIS" وكبير المهندسين عن مستوى خدمات الصيانة المقدمة من قبل الشركة، حيث أشاد ربان السفينة بجودة الخدمة المقدمة ومعدلات تنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة وفق الجدول الزمني.

وفي سياق متصل، اطلع رئيس الهيئة، على مستجدات المباحثات المشتركة مع ترسانة هيونداي كوربوريشن لتطوير قدرات وإمكانيات ترسانة السويس البحرية، موجهًا بالإسراع في إجراء دراسات الجدوى، والدراسات الفنية والرؤية المبدئية المقترحة للتطوير بواسطة فريق عمل من الجانبين.

وأكد "ربيع"، أن قناة السويس تمضي نحو تعظيم قدرات وإمكانيات الشركات والترسانات التابعة للهيئة، بما يمكنها من التوسع في أعمال بناء وصيانة الوحدات البحرية وتوطين الصناعات البحرية وصناعة السفن، بالتعاون مع كبرى الترسانات العالمية.

وأشار "ربيع"، إلى أن نشاط إصلاح السفن بالترسانات والشركات التابعة، شهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، حيث نجحت ترسانات الهيئة في تقديم نموذج عملي في دعم العملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية عبر تقديم خدمات الإصلاح والصيانة والتي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال.

7f7dff17407c.jpg
8d0722282c5c.jpg
9d2c3ef78050.jpg
e2ae3cda8d7a.jpg
ea5d13eb40f8.jpg
f13b018e0a45.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
أسامة ربيع قناة السويس السويس السفن صناعة الوحدات البحرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات