7 سبتمبر 2024 23:49 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

كيف تساعد الحكومة المصانع المتعثرة للعودة إلى العمل؟.. رئيس الوزراء يوضح

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه وفقًا لبرنامج الحكومة فإن الصناعة تأتي على رأس الأولويات، خاصةً موضوع المصانع المتعثرة.

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن الدولة درست خلال الفترات السابقة الموضوع المصانع المتعثرة صورة تفصيلية جدًا، ووجدنا أنهها تنقسم إلى شقين؛ الأول بعض المصانع التي لم تجري منذ البداية دراسات جدوى صحيحة، وشرعت في تنفيذ المشروع وفوجئت بخسائر كبيرة جدًا وهو أمر ليس له أي علاقة بالأزمة الاقتصادية.

أما عن الشق الثاني، فأوضح رئيس الوزراء، أنه يتمثل في مصانع كانت تعمل بشكل جيد ولكن الأزمات الاقتصادية المتعاقبة أدت إلى تعثرها، وهذا النوع الثاني هو الذي تستهدف الحكومة مساعدتها على العودة للعمل مرة أخرى عبر تقديم الحوافز.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن المشكلة لدى النوع الثاني تكمن في أنه تعثر نظرًا لاقتراضه من البنوك للأغراض الصناعية، وبعد الأزمة الاقتصادية أصبح عميلًا متعثرًا لدى البنوك، لذًا؛ تتدخل الحكومة بتمويلات ميسرة بفوائد مخفضة ليتمكن من العودة والاستمرار في الإنتاج.

اقرأ أيضاً

وذكر: "لذا؛ تم عمل مبادرة بأن تتحمل الدولة جزءًا كبيرًا من الفائدة للمنشآت الصناعية، ويستفيد منها على الأخص هذه النوعية من المصانع".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء المصانع البنوك الأزمات الاقتصادية الإنتاج الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات