1 يوليو 2024 20:27 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الزراعة: فحص ما يزيد عن مليون طن من البطاطس للتصدير منذ بداية الموسم| صور

أسواق للمعلومات

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تجاوز كميات البطاطس التي تم فحصها للتصدير عبر مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس، المليون طن، منذ بداية الموسم وحتى اليوم.

وأكدت الدكتورة نجلاء بلابل مدير المشروع، بحسب بيان الوزارة، أن ذلك يأتي نتيجة لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة، بتطوير معامل المشروع ورفع كفاءته، وزيادة قدرته الاستيعابية، وتنمية مهارات العاملين به، مما أسهم في تحقيق طفرة كبيرة في المشروع، ونتج عنه تنمية وزيادة الصادرات من محصول البطاطس، والذي أصبح يحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية المصرية، بعد محاصيل الموالح.

وقالت "بلابل"، إن إجمالي الكميات التي تم فحصها عبر المعامل لتصديرها إلى الخارج، بلغت حتى الآن، حوالي مليون و٢٢ ألفا و٩٤٢ طنا، تمثل ٤١ ألفا و١٦٠ عينة.

وأشارت إلى أن الكميات التي فحصت للتصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي، بلغت حوالي ٥٧٢ ألفا و١٦٩ طنا، تمثل ٢٤ ألفا و٦٥٧ عينة، ذلك بجانب ١٢٢ ألفا و٩٧٨ طنا إلى روسيا تمثل ٤٤٩٧ عينة، بينما العينات التي فحصت للتصدير الى الدول العربية بلغت حوالي ٩٣١٧ عينة تمثل ٢٥٣ ألف و٣٠٩ أطنان، بينما ما تم فحصه للتصدير إلى الدول أخرى، بلغ حوالي ٧٤ ألف و٤٨٦ طنًا، تمثل ٢٦٨٩ عينة.

348e10f32e04.jpg
396ddab31a89.jpg
94fb80efc779.jpg
e998a47b8caf.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة البطاطس الصادرات الزراعية الصادرات الزراعة مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس الاتجاد الأوروبي روسيا الدول العربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات