1 يوليو 2024 19:22 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الزراعة: الموافقة على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري والتسمين

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الإثنين، اجتماع اللجنة الاستيرادية التي تضم الجهات المختصة باستيراد اللحوم، وممثلي بعض الجهات المعنية.

وقال وزير الزراعة، إن الدولة في ظل تنفيذ تكليفات القيادة السياسية تحرص على تعزيز مخزونها الإستراتيجي من اللحوم، بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة، فضلًا عن الاهتمام بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وأشار الوزير، إلى توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة؛ من أجل تلبية الاحتياجات وزيادة الطلب على مدار العام، والمتزايد خلال المناسبات المختلفة.

وأعلن "القصير"، أن اللجنة وافقت لنحو 24 شركة على استيراد 145 ألف رأس، منهم 25 ألف رأس عجول للذبيح الفوري من بعض الدول الإفريقية تصل البلاد قبل عيد الأضحى، و120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين من مناشئ أوروبية متعددة.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أنه بواسطة القرارات التي اتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس الوزراء، كان لها نتائج إيجابية، منها توفير الأعداد المناسبة للاحتياجات الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية المطلوب استيرادها لتغطية الاحتياجات من اللحوم الحمراء، دون حدوث أي نقص في الاحتياجات للمواطنين.

وأشار "الصياد"، إلى أن تلك الأعداد وبالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد، بجانب الإنتاج المحلي، سوف تسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

05618e0402f8.jpg
df3ed9dfb1a4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة رئيس الوزراء استيراد الأسواق عجول المشروعات عيد الأضحى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات