3 يوليو 2024 19:47 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير المالية: إتاحة 44 مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي حتى الآن

أسواق للمعلومات

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تمت إتاحة نحو ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن.

وقال "معيط"، في بيان له، إن هذا في إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بما يسهم في تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعي؛ باعتباره إحدى الأولويات في الموازنة الجديدة التي تشهد تخصيص ٤٠,٥ مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية.

وذكر وزير المالية، أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذًا في الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضي الصحراوية، وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع في الصوب الزراعية، بما يساعد في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي لمصر.

وأشار الوزير، إلى أن الدولة تستهدف زيادة نصيب القطاع الزراعي في الناتج المحلي الإجمالي، وتعظيم القدرات التنافسية للحاصلات والمنتجات الزراعية في الأسواق العالمية، وهو ما يخلق فرص عمل جديدة.

وصرح وزير المالية، بأن الدولة تعمل على مساندة المزارعين، وتعظيم قدرتهم على مواكبة تطورات العصر عبر التوظيف الأمثل لأحدث وسائل التكنولوجيا‏ الزراعية اللازمة للتنمية المستدامة؛ للمساهمة في النهوض بالقطاع من أجل تحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج؛ لتقليل الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات، مما يؤدى إلى الحد من معدلات الفقر بالمناطق الريفية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية القمح المحلي الزراعة التنمية الزراعية مصر الأمن الغذائي الصوب الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات