1 يوليو 2024 20:40 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة: المناطق اللوجستية المصرية بدول القارة تساهم في زيادة نفاذ الصادرات

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع نظيريه النيجيرية الدكتورة دوريس أوزوكا، في إطار زيارته الحالية لمدينة إسطنبول التركية.

وتناول اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، ومستجدات الوضع الاقتصادي العالمي، وعدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك.

وقال وزير الصناعة، إن اللقاء أكد أهمية اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية AFCFTA، في تعزيز حركة التجارة البينية بين دول القارة، وبما يسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي القاري، لافتًا إلى أهمية تعزيز الجهود المصرية والنيجيرية لتسريع وتيرة تنفيذ الاتفاقية، بما يعود بالنفع على كافة الاقتصاديات والشعوب الإفريقية.

وأكد الوزيران، أهمية مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية D8، في تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين دول منظمة التعاون الإسلامي، وكذا أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين الدول الأعضاء لزيادة معدلات لتجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

وذكر "سمير"، أن اللقاء استعرض تطورات المناطق اللوجستية التي تنشئها مصر بعدد من العواصم والمدن الإفريقية الرئيسة، والتي من شأنها زيادة معدلات نفاذ الصادرات المصرية لأسواق القارة.

كما ناقش اللقاء، إمكانيات زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين بنظام الصفقات المتكافئة، وبما يسهم في تخفيف الضغط على العملات الصعبة بالبلدين، والوفاء باحتياجات السوقين المصري والنيجيري.

513226b3ecb5.jpg
63072f0847bb.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر نيجيريا وزير التجارة والصناعة مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية الصادرات المناطق اللوجستية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات