3 يوليو 2024 20:20 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك التنمية الجديد يُشيد بتجربة مصر في مجال التطوير العمراني

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع رئيسة بنك التنمية الجديد ديلما روسيف، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وجاء اللقاء، على هامش انعقاد الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد الذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء، عن تقديره لاختيار البنك التابع لتجمع البريكس، لمصر لعقد الملتقى الدولي الأول له، حيث سيتم استعراض أنشطة البنك المتنوعة، بما في ذلك آليات دعم القطاع الخاص وتقديم التمويل المُيسر، والدعم الفني للمؤسسات المتوسطة والصغيرة.

وشدد "مدبولي"، عل الدور الحيوي الذي سيلعبه البنك مع انضمام المزيد من الأعضاء الجُدد له، وتوسيع نطاق عضوية تجمع البريكس، في تسهيل الحصول على التمويلات المُيسرة، لاسيما أن الدول المنضمة للبنك لديها ملاءة مالية ضخمة، وهو ما يُعزز من قدراته التمويلية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى الإنجاز الذي حققته الدولة بإقامة العاصمة الإدارية الجديدة، حيث إن هذا المشروع العملاق تم تدشينه في عام 2016، وبعدها التزمت الحكومة بتسريع وتيرة العمليات الإنشائية بالمقرات والمنشآت الحالية خلال وقت قياسي.

وذكر: "العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة خضراء، راعينا فيها زيادة المساحات الخضراء والمعايير البيئية التي تحقق الاستدامة"، مؤكدًا أن الحكومة استعانت في الأساس بالشركات الوطنية التي اكتسبت خبرات كبيرة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن حي المال والأعمال يضم أكبر برج في قارة أفريقيا تم تشييده بالتعاون مع واحدة من أكبر الشركات الصينية؛ كما ساهمت الشركات المصرية بصورة كبيرة في إقامة الحي، وكان الاعتماد على العمالة المصرية، موضحًا أن الحكومة نجحت في نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة، واستطاعت توفير الخدمات الأساسية لهم ولأسرهم.

وأكد "مدبولي"، أن الحكومة مُستمرة في تطوير العاصمة الإدارية الجديدة، متطلعًا إلى أن تصبح مدينة جاذبة على المستوى الإقليمي خلال 10 سنوات.

كما استعرض رئيس الوزراء، الجهود الحكومة في مواجهة العشوائيات، لاسيما الخطرة منها والعشوائيات غير المخططة، وتوفير مساكن بديلة للمواطنين خاصة من أصحاب العشوائيات الخطرة.

وخلال الاجتماع، أعربت "روسيف" عن إعجابها الشديد بما أنجزته الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، مُشيدة بالتجربة مصر في مجال التطوير العمراني الذي يشهد قدرًا كبيرًا من الدقة والاهتمام بالتفاصيل.

وتطرقت رئيسة البنك، التي شغلت سابقًا منصب الرئاسة في البرازيل، إلى الحديث عن التجربة التنموية المهمة لبلادها في مجال التنمية العمرانية، ومواجهة العشوائيات.

وخلال الاجتماع، أعربت "المشاط"، عن تقديرها لدعم "روسيف"، لعقد الملتقى الدولي الأول للبنك في مصر، مُشيدة بالتعاون الجاري بين مصر ودول تجمع البريكس.

50f9ef12623a.jpg
6a67de96b985.jpg
be8e83dd30e5.jpg
f6a8064dc76d.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء بنك التنمية الجديد العشوائيات العاصمة الإدارية إفريقيا البريكس البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات