22 أكتوبر 2024 20:30 18 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يتابع المشروعات المنفذة وملف التصالح في محافظة الإسماعيلية| صور

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة الإسماعيلية، وعدد من الملفات الأخرى، بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، واللواء طيار أكرم جلال محافظ الإسماعيلية.

وقالت وزيرة التنمية المحلية، إنها تتابع بصورة دورية الجهود المبذولة في محافظة الإسماعيلية في عدد من الملفات والمشروعات الخدمية، ولا سيما النهوض بمنظومة النظافة، وتزويد المنظومة في جميع مراكز المحافظة باحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة وقطاع تحسين البيئة.

وأكدت "عوض"، أن هناك حرصًا شديدًا على متابعة ما يخص قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، وجهود المحافظات لتنفيذ القانون الجديد، والوزارة نفذت جهود كبيرة بالتعاون مع المحافظات، خلال الشهور الثلاثة الماضية؛ لحث المواطنين لاستكمال البيانات في التصالح القديم، والتقديم على قانون التصالح الجديد.

وأوضحت الوزيرة، أنه يتم إرسال رسائل نصية وخطابات مسجلة إلى أصحاب الطلبات، بجانب حملات طرق الأبواب والإعلان على جميع منصات التواصل الاجتماعي والإنترنت التابعة للمحافظات، وتنفيذ لوحات وإعلانات في بعض الشوارع، وحملات توعية في عدد من المناطق بالمحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

اقرأ أيضاً

واستعرض الاجتماع، عدد من محاور العمل الجاري تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية، من بينها ملفات التقنين والتصالح والتغيرات المكانية، والمشروعات الجاري تنفيذها على مستوى المحافظة، وتشمل: مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والصحة، والتعليم، والطرق، ومياه الشرب والصرف الصحي، بجانب عرض المبادرات التي تتم حاليا بالمحافظة، والتحديات التي تواجه تنفيذ المشروعات، ومقترحات تطوير الخدمات الأخرى، حسبما صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء.

وعرض محافظ الإسماعيلية، الموقف الحالي للتقنين والتصالح والتغيرات المكانبة بالمحافظة، لافتا إلى أن عدد الطلبات المقدمة فيما يخص التقنين بلغ 15110 طلبات، بنسبة إنجاز تبلغ 64.60%، وبلغ عدد طلبات التصالح 11567 طلبًا، وبلغت نسبة إنجاز المتغيرات المكانية 70%.

وعن المشروعات الجاري تنفيذها، نوه "جلال"، إلى أنه تم وجار تنفيذ عدد كبير من المشروعات بالمحافظة بمختلف القطاعات، خلال العامين الماليين 2023-2024، و2024- 2025، حيث بلغ عدد المشروعات في العام المالي السابق 129، بينما هناك 115 مشروعا في العام الحالي، وتم الانتهاء من عدد من المشروعات، وجار الانتهاء من تنفيذ المشروعات الأخرى بمعدلات جيدة.

ولفت محافظ الإسماعيلية، إلى مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيق إن إجمالي عدد المشروعات يصل إلى 139 مشروعًا، تم تنفيذ 131 مشروعًا، وجارِ الانتهاء من المشروعات المتبقية.

وعن المبادرات والأنشطة والفعاليات، أشار المحافظ، إلى أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تأتي في صدارتها، حيث يستفيد منها 491674 مستفيدًا، وتم عقد 8930 ندوة، و309537 نشاطًا يتم تنفيذه، وتشمل الأنشطة قوافل طبية، وطرق أبواب، وحملات التوعية ومحاضرات تدريبية، وخدمات صحية، وورش ومسابقات، وغيرها من الأنشطة العديدة الأخرى.

وتطرق "جلال"، إلى انطلاق مبادرة "جسور" لدعم التعليم الفني بالمحافظة، بحضور محمد جبران وزير العمل، والدكتور حسام بدراوي رئيس اللجنة الاستشارية لمؤسسة (التعليم أولًا)، مطلع الأسبوع الحالي، مشيرًا إلى أن الإسماعيلية شهدت بداية تطبيق المبادرة مما يعود بالنفع على المحافظة، عبر إعداد فني متعلم بشكل جيد ومتدرب، وفقًا لأحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية.

وتابع: "هذه المبادرة ستساعد محافظة الإسماعيلية على التطور الصناعي خلال السنوات القليلة المقبلة، عبر إعداد العمالة المصرية الماهرة؛ لسد احتياجات سوق العمل سواء بالمناطق الصناعية الثلاث بالمحافظة، بجانب المنطقة الحرة العامة الاستثمارية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالقنطرة غرب".

ولفت "جلال"، إلى إمكانية استثمار الطاقات البشرية والإنتاجية المعطلة؛ لتصبح عمالة مهنية متدربة، وهناك عددا آخر من المبادرات، التي من بينها "الإسماعيلية تستاهل"، ومبادرة التدريب من أجل التشغيل.

وأشار محافظ الإسماعيلية، إلى أن هناك متابعة مستمرة لجهود مديرية التموين بالمحافظة؛ لضبط الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار، والرقابة على المخابز البلدية المدعمة؛ للحفاظ على حق المواطنين في الحصول على الدعم المقرر.

واستعرض المحافظ أيضًا، الموقف التنفيذي والجهود المبذولة بمنظومة النظافة العامة، ورفع الإشغالات والتعديات على الطريق العام، والتصدي لمخالفات البناء، موضحًا هناك متابعة مكثفة لأعمال النظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات، والقضاء على التراكمات وبؤر تجميع المخلفات أولًا بأول، وتجميلها للحفاظ عليها من تراكم القمامة والمخلفات بها مرة أخرى.

ونوه إلى الأعمال التي يتم تنفيذها لإعادة فتح وتطوير شارع مصر بحي أول مدينة الإسماعيلية، عقب الانتهاء من تركيب بلاط الإنترلوك، ورفع وإزالة الإشغالات والتعديات من الشارع وإعادة فتحه مرة أخرى، بعد سنوات طويلة ماضية من غلقه بسبب التعديات على حرم الطريق، وإزالة الإشغالات بنادي المنتزه.

وتطرق إلى أوجه الأنشطة الاستثمارية التي يتم تنفيذها بالمحافظة، وتتضمن 4 مناطق صناعية، وتشمل الأنشطة الرئيسية بها الملابس الجاهزة، ومواد البناء والأحجار والبويات، والجلود والمواسير البلاستيك، والأنظمة الكهربائية، عبر 55 مشروعًا برأسمال أجنبي.

06679f23505e.jpg
49566b81bc01.jpg
99389819080d.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء حياة كريمة وزيرة التنمية المحلية محافظ الإسماعيلية الإسماعيلية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعليم الفني وزير العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات