19 أكتوبر 2024 19:29 15 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء: مشروعات البنية الأساسية تستهدف بناء الإنسان وتحسين حياته

المؤتمر الصحفي
المؤتمر الصحفي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن محافظات الصعيد شهدت تطوير ما يقرب من 60 محطة صرف صحي خلال المدة الماضية، تحولت جميعها الى صرف ثنائي مُطور، أو ثلاثي، لنصبح قادرين على استخدام المياه من تلك المحطات وضمان نقائها.

ولفت رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي على هامش جولته بمحافظة المنيا، إلى أن حجم العمل والتطوير الذي تشهده المنشآت في مصر، وبخاصة الصحية والتعليمية والخدمية، لا يعني عدم وجود تحديات، ولكن تلك التحديات هي التي تفرض علينا المزيد من العمل لاستكمال باقي المراكز المستهدفة بتلك الخدمات، والمراكز الأخرى التي تتطلع لوصول خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب وشبكات الطرق لها.

وقال "مدبولي"، إن الدولة أنفقت في سبيل تلك المشروعات استثمارات ضخمة، ولم يكن لديها بديل عن تنفيذها، حتى وإن أثر ذلك بصورة جزئية على زيادة الدين العام للدولة، وزيادة الإنفاق، لأن الأمر ضروريًا، وساهم في تنفيذ شبكة مشروعات ضخمة، حسنت جودة الخدمات للمواطنين.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه يتابع ما يثار على وسائل التواصل الاجتماعي، من أن الدولة كان ينبغي أن تركز على الإنسان، وكل المشروعات المُنفذة استهدفت الإنسان بشكل مباشر، حتى وإن كانت في ظاهرها مشروعات بنية أساسية، لكنها تستهدف في الأساس بناء الإنسان المصري وتحسين حياته.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء البنية الأساسية مشروعات الصرف الصحي الصعيد المنيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات