17 أكتوبر 2024 01:33 12 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

رئيس الوزراء: حوافز لتصنيع 150 مجموعة سلع نستوردها بـ25 مليار دولار محليًا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم تحديد أكثر من 150 مجموعة سلع يتجاوز حجم استيرادنا منها 25 مليار دولار سنويًا، والدولة تستهدف تلك المجموعة بحوافز كبيرة جدا، لتشجيع المستثمرين على إنتاجها محليًا.

وذكر رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن هذا هو الشغل الشاغل للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، خاصة فيما يتعلق بتسهيل الإجراءات ومنح الرخص وإتاحة الأراضي وتخصيصها وتطبيق الحوافز الإضافية الموجودة.

وأشار "مدبولي"، إلى مبادرة التمويل الميسر التي تتحمل فيها الدولة نصف سعر الفائدة عن المشروعات وتطبقها الدولة في هذه الحزمة من الصناعات التي تعد ذات أولوية قصوى.

وفي سياق آخر، أوضح رئيس الوزراء، أن التعامل بالعملة المحلية في التعاون والاستثمار بين مصر والسعودية، يكون من خلال اتفاقيات وتنسيقات بين البنوك المركزية للبلدين، بناء على التبادل التجاري بين البلدين، وبالتالي هذا الموضوع يتم دراسته وتقييمه بين البنوك المركزية للدولتين، وعند الوصول لقرار مناسب يمكن تطبيقه.

اقرأ أيضاً

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه سيتم التركيز على عدد من القطاعات كبداية، ومن هذه القطاعات، قطاع الصناعة، وقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، وقطاع السياحة والتنمية العمرانية.

ونوه رئيس الوزراء إلى أهمية تحقيق المزيد من النمو في حجم الاستثمارات ليس فقط على مستوى الحكومات، بل على مستوى القطاع الخاص في البلدين، وذلك بالنظر لدوره المحوري، ولحجم استثماراته، لافتاً إلى ما يتم من اتخاذه من إجراءات دستورية لإقرار الآلية الخاصة بحماية الاستثمارات المصرية والسعودية، سعيًا لسرعة دخولها حيز التنفيذ.

وأكد التواصل المستمر والدائم مع صندوق الاستثمارات السعودي، والقطاع الخاص السعودي لمناقشة العديد من فرص الاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء السعودية مصر التبادل التجاري العملة المحلية دولار الصناعات الأراضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات