22 أكتوبر 2024 02:59 17 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

”إنتل” تعتزم تسريح عدة مئات من موظفيها في إسرائيل خلال نوفمبر

أرشيفية
أرشيفية

تعتزم شركة "إنتل" الأمريكية للرقائق الإلكترونية، في إسرائيل، تسريح عدة مئات من موظفيها خلال شهر نوفمبر المقبل.

وذكرت صحيفة "جلوبس" الإسرائيلية، اليوم، أن عملية تقليص عدد الموظفين في "إنتل" تتجه إلى مرحلة جديدة، وهي الفصل بعد اكتمال مرحلة التقاعد الطوعي، التي سمحت لموظفي الشركة بالمغادرة والحصول على مكافأة تصل إلى 19 راتبًا.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في إسرائيل، عمليات فصل الموظفين بعد فترة العطلات في البلاد، ومن المحتمل أن تشمل عدة مئات من الموظفين من أصل 11 ألف موظف في مدن حيفا وبيتح تكفا والقدس وكريات جات.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق خلال شهر أغسطس الماضي، أن من شأنها أن تسرح 15% من موظفيها، بما يقدر من 15 ألف إلى 17 ألف موظف، وسيكون معظم عمليات تقليص الموظفين على هيئة تقاعد طوعي وعدم استبدال الموظفين الذين غادروا.

اقرأ أيضاً

وارتفع عدد الباحثين عن العمل من سكان المستوطنات الإسرائيلية التي أخليت والمتاخمة لقطاع غزة (جنوبا) أو تلك القريبة من لبنان (شمالا) إلى مستوى قياسي، بسبب الحرب على قطاع غزة، وعلى الحدود مع لبنان، وذلك وفق تقرير لخدمة التوظيف خلال الأشهر الستة الأولى للحرب.

وأرجع التقرير ارتفاع معدل البطالة في أوساط النازحين، إلى صعوبة الحصول على عمل في حالة النزوح، بالإضافة إلى تمديد الحكومة إعانات البطالة التي تقدم لهم.

وفقًا للمحللين المتخصصين في الشأن الإسرائيلي، فإن الوضع الاقتصادي في إسرائيل تأثر مع استمرار حالة الحرب مع افتقاد الحكومة ثقة الجماهير، خاصة أنها بقيادة بنيامين نتنياهو وبداخلها وزير المالية المتشدد بتسلئيل سموتريتش، إلى أن تتخذ قرارات موضوعية تحسن من أوضاع الإسرائيليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتل إسرائيل الرقائق الإلكترونية وزير المالية الإسرائيلي نتنياهو الحرب غزة لبنان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات