22 أكتوبر 2024 05:42 18 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإنتاج الحربي يتفقد ”أبو زعبل للكيماويات”| اعرف أبرز المنتجات المدنية

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي).

واستهل الوزير، الجولة بتفقد خطوط الإنتاج بالشركة، التي تنتج العديد من المنتجات العسكرية من المواد الدافعة للذخائر وأخرى للمحركات الصاروخية، كما تستفيد من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع عدد من المنتجات المدنية مثل: بارود خراطيش الصيد، النيتروسليلوز المبلل بالكحول المستخدم في صناعة الدهانات، النيتروسليلوز الحبيبي الذي يُستخدم في صناعة الأحبار، والمفرقعات المستخدمة في أعمال التفجير بمشروعات التعمير وشق الطرق.

وتضم الشركة، مجمعين صناعيين بإجمالي 30 مصنع، وتتميز بقدرات هندسية متطورة (ميكانيكية - كهربائية - أجهزة دقيقة)، وورش صيانة متطورة وتمتلك خبرات وقدرات تكنولوجية تمكّنها من إجراء التحاليل والاختبارات (الكيميائية - الميكانيكية - الفيزيائية - والتصوير الإشعاعي) لجميع الخامات المستخدمة في الصناعة والمنتج النهائي.

كما استعرض الدكتور مهندس صلاح جمبلاط رئيس الشركة، معلومات وبيانات حول معدلات الإنتاج والأداء خلال المدة السابقة، وحجم المبيعات وخطط الإنتاج والتسويق وموقف المخزون ومستلزمات الإنتاج، وآخر مستجدات المشروعات التي تشارك في تنفيذها والإجراءات المتخذة لتنفيذ خطط التطوير بها.

اقرأ أيضاً

وحرص الوزير، على الحديث عن قُرب مع العاملين بالشركة، للاطمئنان على أحوالهم المعيشية والاطمئنان على سير العملية الإنتاجية، مؤكدًا اهتمام سيادته بالعاملين وانفتاحه للاستماع إلى مختلف الأفكار والأطروحات والاستفسارات التي تدور بأذهان العاملين بمختلف الفئات والدرجات الوظيفية سواء (مهندسين/ فنيين/ إداريين)،التي من شأنها تحسين بيئة العمل.

وتابع "مصطفى"، مدى التزام العاملين بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية، والتزامهم بارتداء مهمات الأمان ومعدات الوقاية الشخصية، مؤكدًا حرص الوزارة على تنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

ووجه الوزير، بضرورة المداومة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء وتطبيق معايير الجودة في عمليات الإنتاج والحفاظ على الأصول والموارد المتاحة بالشركة، والالتزام بتوقيتات تنفيذ المشروعات الجارية.

0ccb843b8b87.jpg
21bc0bf86521.jpg
39a091eab373.jpg
ac957cc5a5af.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الدولة للإنتاج الحربي أبو زعبل للكيماويات المتخصصة مشروعات التعمير صناعة الأحبار الدهانات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات