6 يوليو 2024 09:32 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير الإنتاج الحربي و”أداني الهندية” يبحثان التعاون في إنتاج معدات توليد الطاقة

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

التقى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع سوديبتا بهاتاشاريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أداني" الهندية ورئيس تطوير الأعمال التجارية الدولية والمبادرات الاستراتيجية؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وأشار الوزير، إلى أن الهدف من اللقاء هو حرص الوزارة على دعم الاقتصاد القومي من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص، وعقد الشراكات التعاونية مع شركات القطاع الخاص المحلية الأجنبية؛ لسد احتياجات السوق من مختلف المنتجات المدنية التي تخدم المواطن.

ولفت "مصطفى"، إلى حرص الوزارة وشركاتها والوحدات التابعة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتكامل مع القطاع الخاص في مجالات التصنيع المختلفة تماشيًا مع التوجه العام للدولة الهادف إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية المتاحة؛ بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة عبر الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيد مصرية، وبأعلى معايير الجودة العالمية.

كما استعرض وزير الإنتاج الحربي، الإمكانيات التكنولوجية للشركات التابعة ودورها في مجال إنتاج الطاقة، حيث تعمل على إنتاج معدات توليد الطاقة والتي تدخل في تنفيذ مشروعات لصالح القطاعين الحربي والمدني والمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة كمشروعات الطرق والكباري والإسكان والمجتمعات العمرانية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة "أداني" الهندية؛ إن هذا التعاون من شأنه المساهمة في تقليل الاعتماد على الاستيراد، وتعزيز تنافسية المنتج المحلي في مجال إنتاج الطاقة النظيفة والأنظمة الموفرة للطاقة التي من ضمنها استغلال وتوليد الطاقة الشمسية.

ولفت إلى أن المجموعة تضم شركات رائدة في السوق في مجال الأعمال اللوجستية في مجال النقل والطاقة، حيث تنتج مولدات وتوربينات الرياح، معدات ربط وتوزيع الطاقة، معدات توليد الطاقة الحرارية، محطات الطاقة الشمسية، نقل وتوزيع الغاز، البتروكيماويات، بجانب أعمال التعدين).

وأشاد الرئيس التنفيذي للمجموعة، بالجهود التي تبذلها وزارة الإنتاج الحربي في دعم الاقتصاد القومي، عبر المشاركة الفعالة في المشروعات التنموية بالدولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الدولة للإنتاج الحربي أداني الطاقة الرئيس السيسي التنمية المستدامة القطاع الخاص التصنيع مشروعات الإسكان المجتمعات العمرانية الطرق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات